google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU فريقان من جامعة الخليج حصدا مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للبرمجة

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

فريقان من جامعة الخليج حصدا مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للبرمجة

 

فريقان من جامعة الخليج حصدا مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للبرمجة

 

تمكن طلبة تخصص علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا من حصد مراكز متقدمة في مسابقة الكويت الثامنة للبرمجة بين الجامعات والكليات، والتي عقدت عبر الاتصال المرئي خلال الفترة من 8 وحتى 9 فبراير الماضي.



واستطاع الفريق المكون من الطلاب: عبدالوهاب الصالح وأسامة قاسم ومحمد الاسكندراني من الحصول على المرتبة الثانية في المسابقة، مع تمكنهم من حل 7 أسئلة برمجية خلال 5 ساعات، فيما جاء في المركز الخامس الفريق المكون من الطلاب: محمد بولند ومصطفى باب وعلي جاسم.

وبحصولهم على هذه المراكز المتقدمة، تأهل الفريقان إلى مسابقة البرمجة التي ستقام على مستوى العرب وأفريقيا، والتي سيتم تنظيمها في مصر.

وتم تمثيل جامعة الخليج خلال هذه المسابقة بعدد 6 أفرقة من إجمالي 23 فريقا مشاركا من مختلف المؤسسات التعليمية المحلية في البلاد، وذلك بإشراف من قبل الأستاذ المساعد في قسم علوم الكمبيوتر د.فادي ديب، ومتابعة المعيد علي كلكاوي.

وشملت قائمة أعضاء الفرق الأخرى المشاركة من قبل جامعة الخليج كلا من: سليمان المعمري، مريم زاهيري، معصومة الخميس، يحيى المقدم، عمر عبدالعظيم، إسلام العارض، مها الرمال، غادة راعي، أحمد الدباك، عبدالرحمن الزعيم، وسحر بلتاجي.

وتعتبر مسابقة الكويت للبرمجة بين الجامعات والكليات جزءا من المسابقة الدولية للبرمجة (ACM-ICPC)، وهي المسابقة الأقدم والأكثر شهرة بالنسبة للمؤسسات التعليم العالي حول العالم، وتعتمد المنافسة على مشاركة فرق من الطلبة لحل مسائل البرمجة، مستخدمين مهارات حل المشاكل والتفكير الحوسبي.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي