google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU %70 من موظفي «التربية» لم يباشروا عملهم

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

%70 من موظفي «التربية» لم يباشروا عملهم

 

%70 من موظفي «التربية» لم يباشروا عملهم

 

مع انطلاق قطار الفصل الدراسي الثاني صباح امس لجميع المراحل التعليمية لم يباشر70% من موظفي «التربية» اعمالهم، وذلك التزاما بتعليمات ديوان الخدمة المدنية الذي حدد نسبة الدوام بألا تتجاوز 30%.



وقد تابعت القيادات التربوية وفي مقدمتها وكيل الوزارة فيصل المقصيد اليوم الأول للدراسة، حيث تم الاطمئنان على سير العمل فيه وفق الخطة الموضوعة التي يقودها اهل الميدان التربوي بكل امانة وإخلاص.

وقامت الادارات المدرسية في اول يوم دراسي بتوزيع العمل بين هيئاتها التعليمية، معتمدة على نظام التناوب في تقديم الحصص الافتراضية سواء داخل المدرسة او في المنازل.

وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة ان نسبة الحضور بين الطلبة في اول يوم دراسي تجاوزت الـ 95%، مشيرة الى ان ذلك مؤشر طيب ويدعو للتفاؤل بتعاون الطلبة وأولياء امورهم لعبور وتجاوز هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام والتعليم بشكل خاص.

وذكرت المصادر ان المدارس قامت بتجهيز الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلبة وفق البرنامج الزمني المخطط له، لافتة الى ان التوزيع سيكون على مدى ايام وليس بيوم واحد فقط، حيث تتم عملية التوزيع في كل يوم على طلبة صف وهكذا الى ان يتسلم جميع الطلبة كتبهم الدراسية وذلك التزاما بالاشتراطات الصحية التي اوصت بها الجهات الطبية في البلاد.

وفيما يتعلق بمرحلة رياض الاطفال بينت المصادر ان التوجيه الفني لرياض الاطفال قام بتجهيز العديد من الدروس ووضعها على قناة التوجيه «تلغرام»، موضحة ان باستطاعة المعلمة الاستعانة بها وتقديمها للأطفال.

من جانبها، ذكرت مدير ثانوية السالمية – بنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية آمال القلاف ان الفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021 انطلق عن طريق «التعليم عن بعد» بسبب جائحة «كورونا» وان مواعيد العمل الرسمية في المدرسة اصبحت من الساعة 10.30 إلى 2.30 بعد الظهر مع التزام المدرسة بنسبة 30%من الحضور، موضحة أن ذلك يأتي تنفيذا للالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي داخل المدرسة من جميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والمحافظة على التعقيم المستمر.

كما دعت القلاف جميع الطلبة إلى الا��تفادة من الوقت خاصة في هذه الظروف وجلوسهم في المنازل بتحقيق اكبر قدر من الاستفادة العلمية، منوهة الى ضرورة الاخذ بالاشتراطات الصحية والمحافظة على صحتهم والتعاون من أجل ان نتخطى هذه الظروف الصعبة، متمنية التوفيق للجميع.

بدوره، ‏اكد رئيس قسم اللغة الإنجليزية في مدرسة «العلاء الحضرمي» فيصل الموسى أن انطلاق اليوم الأول بدأ بنجاح عن طريق التعليم عن بعد مع جاهزية جميع أفراد الطاقم الفني والإداري لتهيئة الجو الملائم واستعدادهم التام للحصص الدراسية، سائلين المولى عز وجل أن يرفع عنا هذا الوباء متمنيا دوام التوفيق والنجاح للجميع.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي