مساحة اعلانية

آخر المواضيع

قائمة افضل 10 جامعات في السعودية 2021 معترف بها دوليا من حيث جودة التعليم

 تعرف على افضل 10 جامعات في السعودية مُعترف بها دولياً ، تبذل المملكة العربية السعودية جهوداً حثيثة للاهتمام بجودة التعليم الجامعي وجودة مُخرجاتها من الطلاب بحيثُ يكونوا على علم ودراية بأحدث العلوم التقنية والبشرية لمواكبة التطور العالمي الحادث من حولنا.

لذا فقد عمدت المملكة مُنذ القدم على بناء وتحديث الجامعات الموجودة بها لتكون في صدارة التعليم الجامعي في الوطن العربي ،وللتعرف على أسماء أفضل جامعات السعودية تابعونا في السطور التالية



افضل 10 جامعات في السعودية 2021

جامعة الملك فيصل

تُعد جامعة الملك فيصل وفقاً لتصنيف مجلة التايمز الأمريكية من ضمن أفضل 350 جامعة حول العالم، والتي تم تأسيسها في عام 2002 في مدينة الرياض عن مبادرة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية.

وتتيح الجامعة الحصول على درجة البكالوريوس والدراسات  العليم في مجال الطب، الصيدلة، علوم الحياة، مجال إدارة الأعمال، الهندسة.

جامعة الملك عبد العزيز

تُعد جامعة الملك عبد العزيز من بين أفضل 250 جامعة حول العالم وفقاً لتصنيف بريطانيا الشهير (تايمز) والتي تم إنشائها في مدينة جدة لتتصدر الجامعات السعودية والعربية لتحاز المركز الأول من بين الجامعات العربية التي استقبلت الفتاة السعودية للدراسة بها والحصول على درجة البكالوريوس العلمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

جامعة الملك سعود

تدخل جامعة الملك سعود ـ رحمه الله ـ بالمملكة العربية السعودية من ضمن أفضل 600 جامعة حول العالم وفقاً لتصنيف التايمز والتي تُعد من الجامعات العربية العريقة التي أنشأتها المملكة في مدينة الرياض والتي كانت تحمل اسم جامعة الرياض في بداية إنشائها ثم تم تغييرها إلى جامعة الملك سعود عام 1982 لتكون جامعة مجانية لتعليم المواطنين السعوديين.

وتضم الجامعة أربعة كليات علمية وهي كلية العلوم، كلية الصحة، كلية العلوم الإنسانية، كلية المجتمع.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

  • تُصنف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة من بين أفضل الجامعات السعودية وفقاً لتصنيف التايمز.
  • تم افتتاحها في مدينة ظهران النفطية عام 1963م لتضم في داخلها سبعة كليات مختلفة التخصصات العلمية لتندرج تحت أفضل 800 جامعة حول العالم.
  • كما أنها واحدة من أكثر الجامعات الإنتقائية التي يحرص الطلاب السعوديون على الالتحاق بها والحصول على درجة البكالوريوس من خلالها.

جامعة أم القرى

  • تُعد جامعة أم القرى واحدةً من أكثر الجامعات تميزاً في المملكة العربية السعودية حيثُ تم تصنيفها وفقاً لتصنيف QS في المركز 541 بعدما صُنفت في المركز 551 عام 2018.
  • كما تحتل الجامعة المركز الثامن عشر من بين أفضل الجامعات العربية.
  • وتُعد جامعة أم القرى جامعة حكومية تقع في مكة المكرمة وتضم في داخلها خمسة وثلاثين كلية مختلفة التخصصات العلمية والتي كان أولها كلية الشريعة التي بدأت الدراسة بها عام 1369 هـ.

جامعة الملك خالد

  • تُصنف جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية وفقاً لتصنيف QS في المركز 448 بعدما كانت تقع في المركز 471 على مستوى العالم، كما أنها تحتل المركز الأربعة والعشرين على مستوى الوطن العربي.
  • وتقع جامعة الملك خالد الحكومية في مدينة أبها في جنوب غرب المملكة.
  • توفر لطلابها دراسات علمية ونظرية وطبية وذلك من خلال عدد تسعة وعشرين كلية يُتاح الدراسة بها للذكور والإناث ومنها كلية اللغة العربية، كلية الطب، كلية العلوم الاجتماعية والإدارية، كلية التربية.

جامعة الإمام محمد بن سعود

  • تُعد جامعة الإمام محمد بن سعود من أكبر جامعات المملكة السعودية والتي يتم تصنيفها وفقاً لتصنيف QS في المركز 751 كما أنها تقع في المركز 801 على مستوى العالم، بينما تحتل المركز السابع والأربعين على مستوى الدول العربية.
  • وقد تم تأسيسها في خمسينات القرن الماضي لتضم العديد من التخصصات العلمية المتنوعة التي يُمكن دراستها للشباب والفتيات السعوديين والحصول من خلالها على درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه.

جامعة جازان

  • تأسست جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية لتتيح للطلاب السعوديين الحصول على شهادات علمية في مرحلة ما قبل البكالوريوس، درجة البكالوريوس في العديد من المجالات العلمية التخصصية، لتكون واحدةً من الجامعات العربية التي تم اعتمادها والاعتراف بها رسمياً في المملكة العربية السعودية.

جامعة الإمام عبد الرحمن فيصل

  • تُعد جامعة الإمام عبد الرحمن فيصل من بين أفضل ألف جامعة على مستوى العالم وذلك وفقاً لتصنيف مجلة التايمز الأمريكية، والتي يقع المقر الرئيسي لها بمدينة الدمام .
  • ويُمكن للطلاب السعوديين من خلالها الحصول على درجة البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه في العديد من التخصصات العلمية كما تولي الجامعة اهتماماً كبيراً بمجال الخدمة الاجتماعية.

جامعة الباحة

  • تأسست جامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية في عام 2006 والتي يقع المقر الرئيسي لها في مدينة الباحة بالإضافة إلى عدد من الفروع منها في المخواة، بلجرشي، المندغ لتكون واحدةً من الجامعات العربية المتميزة المُعترف بها دولياً والمُعتمدة عربياً.
  • تضم جامعة الباحة في داخلها قرابة العشر آلاف طالب لتتيح لهم الحصول على درجات علمية مختلفة في العديد من التخصصات العلمية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي