google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU فريق «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» فاز بمسابقة Huawei ICT

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

فريق «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» فاز بمسابقة Huawei ICT

 

فريق «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» فاز بمسابقة Huawei ICT

 

فاز فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا المؤلف من: عبدالرحمن سرحان، زينب أبو الحسن، وياسمين بورزق بجائزة أفضل تجربة مستخدم في مسابقة Huawei ICT الشرق الأوسط 2020، بإشراف طارق الزيات.



وتركز مسابقة Huawei ICT Innovation على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وكانت مخصصة لدول الشرق الأوسط، وكان الهدف من ذلك هو إنشاء منتجات وحلول قيمة وذات مغزى باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من Huawei.

أقيمت المسابقة عبر الإنترنت بين 9 دول و12 فريقا من مناطق مختلفة. كانت المسابقة لمدة اربعة اشهر وكانت تحتوي على الكثير من التحديات، بالإضافة إلى ذلك كانت هناك ورشة تدريبية خلال المسابقة وفاز فريق الكويت في الأسئلة المقالية على بقية الدول. الفريق كان عليه صناعة مشروع مبتكر لحل مشكلة معينة باستخدام الجاهز الخاص بي هواوي.

اختار الفريق فكرة تساعد الأمهات على معرفة سبب بكاء الطفل ويقوم بعد ذلك السيستم بإرسال رسالة إلى هاتف الأم ليقول لها سبب بكائه، وهذا يعتبر من الحلول المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي فانه ليس فقط يساعد الأم بل انه حل مبتكر للمرأة العاملة وللحاضنات في وقت غياب الأم.

كانت اجتماعات الفريق تتم عبر الإنترنت معظم الأوقات أو في الجامعة لتنفيذ المشروع مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والأخذ بأسس الوقاية وذلك حفاظا على صحتهم في وقتنا الراهن، بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك اجتماعات أسبوعية مع هواوي في الصين وبقية الفرق من مختلف الدول المشاركة لمناقشة وتوضيح بعض الأسئلة والمفاهيم المستخدمة في جهاز هواوي وفي تطبيق أفكار الفرق.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي