google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الإلكتروني في الجامعات الخليجية 8 الجاري

مساحة اعلانية

اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الإلكتروني في الجامعات الخليجية 8 الجاري

 

اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الإلكتروني في الجامعات الخليجية 8 الجاري

 

اكد وزير الترب��ة وزير التعليم العالي د ..سعود الحربي حرص واهتمام الوزارة بمحاور النقاش ومخرجات اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الإلكتروني بجــامعات ومؤســسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي الـ 17 الذي سيعقد الكترونيا في 8 ديسمبر الجاري.



وقــال الحـــربي في تصريح صحافي أمس ان هذا الاجتماع الذي سيعقد لأول مرة على منصة الكترونية بجامعة الكويت نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة متأثرة بجائحة (كوفيد- 19) سيقوم بدور مهم في تشكيل الاستراتيجية القادمة للتعليم الإلكتروني ليس في الكويت فقط وإنما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأضــاف ان جـــامعة الكــــويت هـــي المنسق للاجتماع الـ 17 للمرة الثالثة على التوالي بحضور نخبة من اعضاء لجنة مسؤولي التعـــليم الالكـــترونـــي الخليجيين.

ومن جانبه، اكد امين اللجنة بدول مجلس التعاون د ..عبدالله المطوع في تصريح مماثل عن اهمية اقامة الاجتماع في هذه الفترة الحرجة في تاريخ التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.

وشدد المطوع على ضرورة وجود لوائح تنظيمية تغطي جميع الجـــوانب القانــــونية والأكاديمية والفنية لتنظيم عملية التعليم والتعلم مع مراعاة الجوانب الصحية وأثر تبني هذا الأسلوب الجديد في التعلم على جودة التعليم والآثار الصحية والنفسية والاجتماعية والعلمية المترتبة على تطبيقه.

وذكـــر ان الاجتـماع سيناقش اقرار الخطة الخمسية بما تتوافق مع الأوضاع الراهنة لسياسات التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا، مضيفا ان الدورة الحالية تضم ورشتي عمل تهدف الى حث الجامعات لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطـــناعي والواقـــع الافتراضي في التعليم الالكتروني والاطلاع على تجارب دول مجلس التعاون في هذا المجال.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي