مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الفرق بين مقدمة وخاتمة

 

الفرق بين مقدمة وخاتمة

Prologue و Epilogue هما جهازان أدبيان متعارضان تمامًا يستخدمان في التكوين الأدبي ويقفان خارج السرد. في مقدمة هي واحدة من تلك الصفحات التي يتم تضمينها في المادة الأمامية من الكتاب. يساعد في إلقاء نظرة خاطفة على القصة للقارئ ، والتي يحتوي عليها الكتاب. وهم معروفون عمومًا بإعداد القارئ للقصة.



على الطرف الآخر ، الخاتمة هي قطعة من الكتابة وجدت في نهاية العمل الأدبي ، والتي تنص على ما بعد حياة الشخصيات ، عندما تنتهي القصة. تميل إلى إنهاء القصة وربط الأطراف السائبة وإعطاء اللمسات الأخيرة للقصة.

بصرف النظر عن الاختلاف الذي تمت مناقشته أعلاه ، هناك بعض الاختلافات الأخرى بين المقدمة والخاتمة ، والتي سنناقشها في هذا المحتوى ، ألقِ نظرة.

المحتوى: مقدمة مقابل خاتمة

  1. رسم بياني للمقارنة
  2. تعريف
  3. الاختلافات الرئيسية
  4. خاتمة

رسم بياني للمقارنة

أساس المقارنةمقدمةالخاتمة
المعنىالمقدمة تعني قطعة كتابة أولية مستقلة ، مدرجة في الجزء الأمامي من الكتاب.تشير الخاتمة إلى الاختتام المختصر لجزء من الكتاب ، والذي يعمل بمثابة خاتمة للعمل الأدبي.
وجدتفي بداية العمل الأدبي.في نهاية العمل الأدبي.
يشيرمقدمة أو معاينةالخلاصة أو النهاية
اعتادقم بتقديم القصة والشخصيات ، ومهد الطريق ، واقتراح الأحداث المستقبلية وتقديم التفاصيل الأساسية.أخبر التفاصيل حول ما حدث مع الشخصيات في النهاية وحدد احتمال التكملة.
موضوعيلإعطاء لمحة عن عالم الشخصية للجمهور.لإرضاء فضول الجمهور.


تعريف مقدمة

تتضمن المقدمة الجزء التمهيدي المختصر للعمل الأدبي ، أي القصة أو المسرحية أو الدراما أو الفيلم أو القصيدة ، والتي تقدم الموضوع والشخصية للقارئ. إنه يبدأ السياق ، حتى تبدأ القصة. كما يوفر معلومات أساسية للقارئ ، حول ما حدث قبل أن تبدأ القصة فعليًا.

قد تستمر المقدمات حتى صفحة واحدة أو أكثر. يساعد في نقل المعلومات التي يجب أن يمتلكها القارئ ، قبل البدء في قراءة الكتاب أو مشاهدة المسرحية أو الفيلم.

غالبًا ما تساعد المقدمة المثيرة في جذب انتباه الجمهور. وللقيام بذلك ، يختار المؤلفون عادةً جزءًا مثيرًا للاهتمام من منتصف القصة ، وذلك لجعلهم يتساءلون ويقرأون القصة بالكامل. إلى جانب ذلك ، يمكن للمؤلف أيضًا استخدام مقدمة لرواية مشهد من الماضي ذي صلة بالقصة.

علاوة على ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المقدمات تكون دائمًا في صيغة الغائب ، لأنها توفر معلومات للجمهور من وجهة نظر مختلفة.

تعريف الخاتمة

تشير الخاتمة إلى قسم منفصل في نهاية العمل الأدبي ، أي كتاب أو دراما ، تعمل كتعليق أو خاتمة للقصة. والأكثر ملاءمة ، إنها كلمة ختامية ، يخاطب فيها المؤلف القارئ بشكل غير مباشر ، لعرض مصير الشخصيات.

ع��اوة على ذلك ، مثل المقدمة ، يتم كتابة الخاتمة أيضًا بضمير المخاطب ، بينما تكون القصة الرئيسية بصيغة المتكلم.

الخاتمة تضيف إلى نمو الشخصيات ، أي أنها تشرح ما حدث معهم في المستقبل. كما أنه يميل إلى اختتام القصة بأكملها ويشير إلى بعض النقاط المرتبطة بالمستقبل ، بعد اكتمال القصة.

يمكن أن يكون أيضًا بمثابة دليل على الإصدار التالي من العمل الأدبي ، مثل الصراع الذي لم يتم حله أو تطور جديد. يمكن أن يحد أيضًا من إمكانية التكملة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعيد التأكيد على أهمية القصة أو أخلاقها لجمهورها ، وكذلك يجيب على أي أسئلة قد تكون لدى القراء ، بعد اكتمال القصة.

يجب ألا تكون الخاتمة طويلة ، لأن الخاتمة القصيرة والمختصرة هي الأفضل.

الاختلافات الرئيسية بين المقدمة والخاتمة

النقاط الواردة أدناه مهمة بقدر ما يتعلق الأمر بالفرق بين المقدمة والخاتمة:

  1. المقدمة هي مقدمة مستقلة للرواية ، والتي تعطي تلميحًا افتتاحيًا للقارئ ، فيما يتعلق بما تدور حوله القصة. على العكس من ذلك ، تشير الخاتمة إلى جهاز أدبي ، وهو جزء إضافي ومستقل من العمل الأدبي ، والذي يختتم القصة.
  2. يمكن العثور على المقدمة في بداية المادة الأدبية ، قبل الفصل الأول ، ومع ذلك ، فهي لا تشكل جزءًا من الموضوع الرئيسي. على النقيض من ذلك ، فإن الخاتمة عبارة عن قسم منفصل ، يوجد في نهاية العمل الأدبي ، بعد اكتمال القصة ، لإعطاء الخاتمة أو الحل.
  3. تشبه المقدمة مقدمة أو معاينة للعمل الأدبي ، في حين أن الخاتمة هي أشبه بخاتمة أو خاتمة للعمل الأدبي.
  4. تُستخدم المقدمة بشكل أساسي لتقديم الشخصيات ، وتقديم معلومات أساسية ، واقتراح الأحداث المستقبلية ، وتمهيد الطريق للحبكة ، التي لها نوع من الارتباط مع القصة الرئيسية. على العكس من ذلك ، تروي الخاتمة تطور الشخصيات بعد الذروة ، وتحدد احتمالية التتمة.
  5. بينما تهدف المقدمة إلى تعريف القارئ بعالم شخصيات القصة ، فإن الهدف من الخاتمة هو إرضاء فضول القراء ، فيما يتعلق بما حدث مع الشخصيات بعد ذلك.

خاتمة

يتم استخدام المقدمة لتوفير معلومات إضافية للجمهور ، مما يسهل عليهم فهم الحبكة بشكل أفضل. على العكس من ذلك ، يتم تقديم الخاتمة بعد اكتمال القصة لإضافة اللمسة الن

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي