مساحة اعلانية

آخر المواضيع

5 نصائح للنجاح في الفصول الدراسية عبر الإنترنت

 المدرسة صعبة بما يكفي ، لكن التعلم عن بعد يمثل تحديًا جديدًا تمامًا. يكافح العديد من الطلاب للتركيز على دوراتهم الدراسية عند التعلم من المنزل ، حيث تتطلب الدورات عبر الإنترنت مهارات الانضباط الذاتي وإدارة الوقت. تابع واجباتك المدرسية عبر الإنترنت باتباع النصائح التالية للنجاح:



1. تحفيز نفسك

فكر في كيفية تحفيز إعدادات الفصل الدراسي التقليدية الطلاب على إنجاز عملهم: تواريخ الاستحقاق مكتوبة على السبورة البيضاء في مقدمة الغرفة ، والتذكيرات والاقتراحات الودية من المعلمين ، وجلسات الدراسة الجماعية مع الزملاء. كرر طرق التحفيز هذه في منزلك. اكتب مواعيد الاستحقاق وجدول الدراسة في مخطط أو تقويم ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى معلمك بأسئلة أو مخاوف قد تكون لديك ، وتواصل مع زملائك في الفصل عبر Zoom للدراسة معًا واختبار بعضكما البعض.

2. إدارة وقتك

يعد التعلم عبر الإنترنت أكثر مرونة بشكل عام من الدورات الدراسية التقليدية ، لذلك من المهم إنشاء هيكل خاص بك. قد يعاني المماطلون المزمنون من أداء واجباتهم المدرسية عبر الإنترنت بالكامل وفي الوقت المحدد ، لذلك إذا كنت أنت من يقوم بذلك ، ففكر في ما يلي:

اقرأ منهج الفصل الدراسي ودوِّن ملاحظات حول جميع الاختبارات والمشاريع وتواريخ الاستحقاق.
ضع لنفسك جدولًا للمهام والاختبارات الأسبوعية.
قم بتنظيم مواد الدراسة الخاصة بك بحيث يسهل العثور على المهام والمعلومات التي تحتاجها.
حافظ على جداول منتظمة للنوم والأكل وممارسة الرياضة للمساعدة في تعزيز روتينك.
إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فقم بتعيين التذكيرات والإنذارات على هاتفك للحفاظ على جدولك الزمني وتأكد من إنهاء مهامك في الوقت المناسب.

3. اسأل جميع الأسئلة

أنت لست الوحيد الذي يكافح من أجل التعلم عبر الإنترنت ، لذلك لا تخف من التواصل مع معلمك وزملائك في الفصل بأي وجميع الأسئلة التي قد تكون لديكم. استخدم البريد الإلكتروني وساعات العمل الافتراضية ولوحات المناقشة والرسائل النصية لترتد الأفكار عن الآخرين وتصحيح أي مواضيع قد تربكك.

من هذا المنطلق ، ضع في اعتبارك أن معلمك وزملائك في الفصل قد يتواصلون معك بأسئلة وتعليقات أيضًا. الرد على رسائلهم في الوقت المناسب للحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة.

4. ابحث عن مكان جيد للدراسة

المنازل مليئة بالمشتتات – خاصةً إذا لم تكن في حالة مزاجية خاصة للدراسة. استعد للنجاح من خلال تقليل عوامل الإلهاء هذه وخلق بيئة تساعد على العمل المدرسي. إذا أمكن ، ابحث عن مكان هادئ بعيدًا عن زملائك في المنزل وأفراد أسرتك و / أو التلفزيون. اضبط هاتفك على وضع “عدم الإزعاج” أو وضع الطائرة – أو الأفضل من ذلك ، اتركه في غرفة أخرى – لتجنب إغراء وسائل التواصل الاجتماعي أو الألعاب عبر الإنترنت.

تأكد من أن لديك مكانًا مريحًا للعمل فيه ، حيث يمكنك القراءة أو الكتابة بشكل مريح لفترات طويلة من الزمن. ضع في اعتبارك إبقاء مساحتك مضاءة جيدًا لتجنب إجهاد العينين ، وربما استثمر في بعض نظارات ترشيح الضوء الأزرق إذا كنت ستنظر إلى شاشة الكمبيوتر.

5. استخدم ما لديك

تتمثل إحدى الفوائد العديدة للتعلم عبر الإنترنت في الوصول إلى موارد الإنترنت التي لا نهاية لها ، والتي قد يساعدك الكثير منها على فهم دراستك بشكل أكثر شمولاً مما كنت ستحصل عليه بخلاف ذلك. تعرف على موارد الدراسة ومواقع التعليم المفتوحة ، واستخدمها لتكملة دراساتك واختبار نفسك قبل الاختبارات. قد تتطلب الفصول الدراسية عبر الإنترنت مزيدًا من الانضباط الذاتي مقارنة بالتعلم في الفصل الدراسي ، ولكن هذا العمل الشاق يؤتي ثماره بالتأكيد.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي