google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU أفضل مواقع تعلم الانكليزية مهمة لكل الطلاب

مساحة اعلانية

أفضل مواقع تعلم الانكليزية مهمة لكل الطلاب

 

أفضل مواقع تعلم الانجليزية

دائماً ما تكون اللغة الانجليزية موضوعاً هاماً عند التقديم لوظيفة معينة أو للتقديم على منحة دراسية ، في هذا المقال سوف نستعرض أهم المواقع لتعلم اللغة الانجليزية .

أولاً: أفضل مواقع قواعد اللغة الإنجليزية :



 القواعد هي أساس اللغة، فمن دونها، لن تتمكن من بناء الجمل بشكل صحيح أو تطوير مهاراتك في اللغة.
: 1- موقع a4esl 
إن كنت قد درست بالفعل أساسيات القواعد في اللغة الإنجليزية وترغب بمراجعة مهاراتك، فهذا الموقع هو الأفضل لقياس قدراتك حيث يشتمل على العديد من التمارين التي تتدرّج من المستوى السهل إلى المتوسط.
رابط الموقع : من هنا
 2- موقع English Club
 تمّ تقسيم صفحات هذا الموقع إلى فئات عدّة يسهل الوصول إليها
والتي تتناول مختلف جوانب قواعد اللغة الإنجليزية واستخداماتها.
رابط الموقع : من هنا
 3- موقع Using English 
يتضمّن الموقع قائمة لا نهائية من مواضيع القواعد التي تساعدك على فهم أيّ جانب من قواعد اللغة الإنجليزية التي لا تستطيع فهمها .
رابط الموقع : من هنا
 4- موقع Grammar Quizzes
 يقدّم لك هذا الموقع مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية القصيرة التي تتضمّن سيناريوهات مستوحاة من الحياة اليومية مع تركيزها على قاعدة معينّة في كلّ مرّة. لماذا لا يجب استخدام أداتين للنفي أثناء بناء الجمل باللغة الانجليزية؟
رابط الموقع : من هنا
– موقع 5-Minute English 5
هو موقع يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية ضمن فترات قصيرة لا تزيد مدّتها عن خمس دقائق في كلّ مرّة، حيث أنّ كلّ شيء فيه مقسّم إلى وحدات صغيرة سهلة الفهم.
رابط الموقع : من هنا
6- موقع Edu Find 
مع ما يقدّمه هذا الموقع من أدلّة دراسية مقسّمة بطريقة مدروسة إلى عدّة مواضيع، لن ترتكب بعد الآن أيّة أخطاء قواعدية في اللغة الإنجليزية.
رابط الموقع : من هنا
 7- موقع English Grammar Secrets
 يقدّم هذا الموقع مجموعة من الشروحات المبسطة لمختلف قواعد اللغة الإنجليزية مع العديد من التمارين التفاعلية المميزة.
رابط الموقع : من هنا
8- موقع English Grammar
 كما يشير إليه اسمه، يتضمّن هذا الموقع كلّ ما يتعلّق بقواعد اللغة الإنجليزية ابتداءً من الأساسيات ووصولاً إلى أكثر القواعد تعقيدًا كتلك التي تحتاجها في الكتابة المهنية مثلاً.
رابط الموقع : من هنا
9- موقع A Guide to Grammar and Writing
 يستهدف هذا الموقع على وجه الخصوص الطلاب الأكاديميين ويعتبر مرجعًا متميّزًا يتناول قواعد اللغة من الألف إلى الياء.
رابط الموقع : من هنا
 10- موقع Common Errors in English Usage
 سيعرّفك هذا الموقع على أهمّ الأخطاء الشائعة في استخدام قواعد اللغة الإنجليزية، ويضمن لك عدم تكرار أيّ خطأ نحوي مستقبلاً.
رابط الموقع : من هنا

 ثانيًا: أفضل مواقع كتابة اللغة الإنجليزية

 تعتبر الكتابة في اللغة الإنجليزية من أصعب المهارات التي يواجه المتعلّمون تحدّيًا كبيرًا في اكتسابها، وهنا يأتي دور المواقع الآتية التي تقدّم للمتعلمين العديد من التدريبات والنصائح المتعلقة بالكتابة.
 1- موقع Harvard College Writing Center 
يغطي هذا الموقع كلّ ما يتعلّق بالكتابة ابتداءً من فهم الأسئلة المقالية في امتحانات الكفاءة اللغوية ووصولاً إلى تفصيلات كتابة الإجابة وتحريرها قبل التسليم.
رابط الموقع : من هنا
 2- موقع Daily Writing Tips
 يقدّم لك هذا الموقع نصائح يومية وفعّالة ترتقي بمستواك في الكتابة الإنجليزية إلى مراحل متقدّمة للغاية.
رابط الموقع : من هنا
 3- موقع ThoughtCo – Writing in English
 أيّا كان نوع ما تريد كتابته، هذا الموقع يعدّ واحد من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية، إنه دليل شامل يساعدك على كتابة أيّ شيئًا بدءًا بالسيرة الذاتية أو المقال الشخصي ووصولاً إلى التقارير العلمية والأكاديمية المعقّدة.
رابط الموقع : من هنا
 
 
4- موقع LEO – Literacy Education Online 
يستهدف هذا الموقع طلاب الجامعات الراغبين في تطوير مهاراتهم في الكتابة الأكاديمية. من خلال الرجوع إلى هذا الدليل ستضمن أنّ كتاباتك تلتزم بجميع معايير وقواعد الكتابة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية.
رابط الموقع : من هنا
 
 
5- موقع RMIT University 
ابتداءً بتقنيات العصف الذهني ووصولاً إلى قواعد الكتابة الأكاديمية، يساعدك هذا الموقع على تطوير مهاراتك الكتابية بل ويربطك بعدد من أدوات الكتابة المهنية التي تضمن لك مستقبلاً وظيفيا مشرقًا، يمكنك هنا التعرّف على كيفية كتابة المستندات المهنية كرسائل التغطية أو طلبات التقديم للوظائف وغيرها الكثير.
رابط الموقع : من هنا

 ثالثًا: أفضل مواقع مهارات القراءة باللغة الإنجليزية

 تشكّل القراءة جزءًا كبيرًا من عملية التعلّم، سواءً كنت طالبًا جامعيًا أم لا، تعرّف على هذه المواقع التي تساعدك على تطوير مهاراتك في هذا المجال:
 1- موقع UNSW – Reading Effectively 
من خلال هذا الموقع ستتعلّم كيفية الوصول إلى مرحلة القراءة الفعّالة، وذلك عن طريق العديد من النصائح المميزة والمثبتة.
رابط الموقع : من هنا
 2- موقع Project Gutenberg
 يعتبر هذا الموقع جزءًا من مشروع مجاني تمامًا يقدّم لك العديد من الكتب الرقمية التي يمكنك قراءتها دون أن تدفع فلسًا واحدًا أو تنتهك أيّ قوانين أو حقوق ملكية.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 3- موقع University of Victoria Study Zone
 يمكنك في هذا الموقع اختيار مستواك في اللغة الإنجليزية ونوع النصوص التي ترغب في قراءتها ثمّ الانطلاق في سلسلة من التمارين تبدأ بتدريبات ما قبل القراءة ووصولاً إلى تدريبات الفهم والاستيعاب التي تلي عملية القراءة.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 4- موقع Garnet Education
 يتضمّن هذا الموقع العديد من تدريبات القراءة المقسّمة إلى مستويات متفاوتة يمكنك اختيار ما يناسبك منها.
رابط الموقع : من هنا
 
5- موقع Breaking News English 
تستطيع ضرب عصفورين بحجر من خلال هذا الموقع، فتبقى على اطّلاع بكلّ ما يحصل في العالم من حولك وتطوّر في الوقت ذاته قدراتك ومهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 6- موقع Rong Chang 
يوفر لك هذا الموقع مجموعة من مواضيع القراءة المتعلقة بمختلف الثقافات في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.
رابط الموقع : من هنا
 
 7- موقع The UNC Writing Centre 
ستعثر في هذا الموقع على كلّ ما تحتاجه من معلومات حول القراءة السريعة، والقراءة الدقيقة أو المتعمقة، ممّا يسهم في تطوير مهاراتك بشكل ملحوظ في هذه النواحي.
رابط الموقع : من هنا

 

 رابعًا: أفضل مواقع المحادثة باللغة الإنجليزية 

تساعدك مهارات المحادثة على التكيف في العالم الحقيقي، والاندماج في الحياة الجامعية إن كنت مقبلاً على الدراسة في الخارج، إنها مهارة لابدّ من تطويرها من أجل التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية، وتعد المواقع التالية، الأفضل في هذا المجال:
 1- موقع Talk English 
وهو موقع يتضمن ما يزيد على9000 ملف صوتي يغطي مختلف المواضيع، ابتداءً باللغة الإنجليزية العامة ووصولاً إلى محادثات في سياقات مهنية أكثر تعقيدًا.
رابط الموقع : من هنا
 
 2- موقع Iteslj 
وهو موقع يتطرّق إلى المواضيع اليومية الشائعة التي تشكّل جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية، حيث يُسهم بشكل كبير في تطوير مهارات
التواصل لديك باللغة الإنجليزية خاصة في السياقات غير الرسمية.
رابط الموقع : من هنا
 
3- موقع ESL Conversation Questions 
إن كنت تجد صعوبة في بدء الحوارات مع الآخرين أو إجراء المحادثات الخفيفة مع أصدقائك، فهذا الموقع سيقدّم لك مجموعة واسعة من الخيارات التي ستساعدك على الانغماس في محادثات حول مواضيع حياتية مختلفة.
رابط الموقع : من هنا

 

خامسًا: أفضل مواقع النطق باللغة الإنجليزية

 إن لم تتمكّن من لفظ الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح، فلن تستطيع على الأرجح أن تجعل كلامك واضحًا ممّا قد يسبب سوء الفهم أو فقدان الكثير من العلامات في حالك كنت طالبًا. إليك المواقع التالية التي تساعدك في تصحيح لفظك باللغة الإنجليزية وتطويره:
 1- موقع Ted Power 
وهو موقع يتطرّق إلى المشكلات المختلفة التي يواجهها الطلاب من جنسيات ولغات مختلفة في لفظ اللغة الإنجليزية بشكل صحيح بالإضافة إلى تقديم الحلول المناسبة التي تساعدك على أن تجعل لهجتك الإنجليزية أقرب إلى الناطقين بها.
رابط الموقع : من هنا
 
 2- موقع Sounds of English 
من خلال الفيديوهات والملفات الصوتية المتوفرة على هذا الموقع، لن تقلق بعد الآن حول كون لهجتك الإنجليزية غريبة وبعيدة عن لهجة الناطقين الرسميين بها.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 3- موقع e-Learning English 
عندما تنهي جميع التمارين الموجودة على هذا الموقع بنجاح، ستتفاجأ بمدى تشابه نطقك الإنجليزي مع الناطقين بهذه اللغة من الأمريكيين أو البريطانيين أو غيرهم.
رابط الموقع : من هنا

 

 سادسًا: أفضل مواقع مفردات اللغة الإنجليزية

 كلّما تعلّمت مفردات جديدة في اللغة الإنجليزية، ازدادت لغتك ثراءً، وأصبح اكتساب بقية المهارات أكثر سهولة. تعرّف على أفضل مواقع اللغة الإنجليزية المتخصصة في تطوير مخزونك من المفردات والمعاني.
 1- موقع Just the Word 
وهو موقع يتيح لك تعلّم كلمات جديدة مع التعرّف على استخدامات كلّ كلمة أثناء الكتابة باللغة الإنجليزية وبيان تراكيب الجمل القوية والضعيفة وغير المقبولة.
رابط الموقع : من هنا

نصائح مهمة لبناء جمل قوية ��ي اللغة الانجليزية

 2- موقع Wordnik 
يتيح لك هذا الموقع كتابة أيّ كلمة ومن ثمّ رؤيتها وهي تأخذ أشكالاً متعدّدة ومعاني مختلفة.
رابط الموقع : من هنا
 3- موقع Vocabulary.com 
يعتبر هذا الموقع من أمتع مواقع اللغة الإنجليزية التي تساعدك على تطوير قدراتك وإثراء مخزونك من المفردات والكلمات.
رابط الموقع : من هنا
 
 4- موقع Free Rice 
يساعدك هذا الموقع المميز على تعلم مفردات جديدة من خلال مجموعة من التدريبات والتمارين، وفي كلّ مرّة تجيب عن سؤال بشكل صحيح، يتبرع الموقع بكمية معيّنة من الأرز إلى إحدى الدول النامية، وهكذا فأنت تتعلّم وتخدم المجتمع في الوقت ذاته.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 5- موقع ESL Gold 
يتضمّن هذا الموقع قوائم مرتبة من المفردات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية والتي ستشكّل بداية ممتازة في مسيرتك التعليمية. المفردات الاكاديمية في اللغة الانجليزية
رابط الموقع : من هنا

 

سابعًا: أفضل مواقع الاستماع باللغة الإنجليزية 

تساعدك مهارات الاستماع المتقدمة على فهم المحاضرات والحوارات المختلفة التي تدور من حولك باللغة الإنجليزية، وفيما يلي بعض أفضل مواقع اللغة الإنجليزية في هذا المجال:
 1- موقع Elllo 
يضمّ الموقع العديد من القصص لأشخاص يتحدّثون عن تجاربهم وخبراتهم في الدراسة والعيش في الخارج، والتي يمكنك الاستماع إليها في أيّ وقت ومن أيّ مكان.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 2- موقع ESL Pod
 إحدى أفضل الطرق التي تساعدك على تطوير مهاراتك في الاستماع، المدونات الصوتية أو ما يعرف بالـ Podcasts. ينشر موقع ESL Pod مدونات صوتية جديدة كلّ أسبوع والتي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي والاستماع إليها في أيّ وقت.
رابط الموقع : من هنا
 
 
 3- موقع Listen and Write
 إن كنت تواجه صعوبة أثناء محاضراتك في الاستماع والكتابة في الوقت ذاته، فهذا الموقع سيحلّ مشكلتك. إنه مكان رائع لتدريب مهاراتك من خلال تدريبات الإملاء والاستماع المختلفة.
رابط الموقع : من هنا
 
 4- موقع National Public Radio (NPR) 
يصلك هذا الموقع بالعديد من مواقع محطّات الراديو الناطقة بالإنجليزية، ويمكنك اختيار منها ما يناسبك والاستماع إلى البرامج التي تستهويك لتطوّر قدراتك. جامعات حول العالم لا تشترط شهادات اللغة الإنجليزية
رابط الموقع : من هنا
 
 
 5- موقع BBC World Service 
لا أحد يجهل موقع BBC الشهير للأخبار، حيث يمكن العثور هنا على العديد من المراجع الصوتية التي تساعدك في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى البقاء على اطّلاع بما يدور من حولك.
رابط الموقع : من هنا
 
 7- موقع English Class 101
 ليس عليك سوى أن تسجّل مجانًا في هذا الموقع لتحصل على عضوية مدى الحياة وإمكانية الوصول إلى العديد من المدونات الصوتية المصمّمة خصيصًا لمتعلّمي اللغة الإنجليزية. من خلال هذه المجموعة الواسعة من أفضل مواقع اللغة الإنجليزية لن تشعر بالحيرة بعد الآن، وفي حال واضبت على زيارة هذه المواقع فلن يمرّ الكثير من الوقت قبل أن ترتقي بمستواك في اللغة إلى مراحل متقدّمة.
رابط الموقع : من هنا

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي