مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التعليم العالي يدشن المرحلة الثالثة لمشروع الاعتماد الخاص للكليات الطبية

 دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ/ حسين حازب، ونائبه الدكتور/ على يحى شرف الدين، بمجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ورشة المرحلة الثالثة من مشروع الاعتماد الخاص للكليات الطبية: برنامج الطب البشري وفقا لمعايير wfme وبتمويل من جامعة العلوم والتكنولوجيا والمنعقدة في الفترة من 10-9 سبتمبر 2020م.



وتاتي هذه الورشة في سياق مسئولية المجلس تجاه مواكبة المطالب الدولية بشان الاعتماد الخاص للكليات الطبية والتي بدات اليوم الاربعاء وتستأنف غدا الخميس ضمن خطة المجلس تجاه تطوير مؤسسات التعليم الجامعي في اليمن.
وفي التدشين اكد معالي الوزير على اهمية الورشة والاستمرار بتنفيذ المشروع، ومساعدة الجامعات تجاه انجاز متطلبات الاعتماد للكليات الطبية، شاكرا جهود المجلس في هذا المضمار، داعيا رؤساء الجامعات للانخراط في المشروع وتنفيذ متطلباته، كما تقدم بالشكر لجامعة العلوم والتكنولوجيا برئاسة ا. د/ عادل المتوكل على دعمها للمرحلة الثانية والثالثة من المشروع، مؤكدا ان الجامعة تسير بشكل منتظم ومؤسسي وبما يحقق تطلعات الطلبة والمجتمع اليمني.
من جانبه رحب ا.د علي الكاف رئيس المجلس، ونائبه ا. د / فضل با علوي بالحاضرين كلا باسمه وصفته، موضحا ان هذه الورشة تاتي بعد ان انجز المجلس عبر اللجان المشكلة من الاساتذة الخبراء في الجامعات اليمنية ما يلي:
1. المرحلة الاولى: وتمثلت بوثيقة المعايير،
2. المرحلة الثانية: وتمثلت في الادلة الاجرائية ونماذج دراسة التقويم الذاتي
وتاتي المرحلة الثالثة والمتمثلة بالتدريب على تلك الادلة والنماذج، لتنتقل مسئولية تنفيذ مخرجات الورشة على عاتق الجامعات،
وفي كلمته المقتضبه، اكد ا.د/ عادل المتوكل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ان الجامعة تتطلع الى مزيد من التعاون المشترك مع المجلس لما فيه المصلحة العليا لسمعة الجامعات اليمنية محليا وعربيا ودوليا، مثمنا الجهود التي يقوم بها المجلس والرامية الى تاهيل الجامعات اليمنية الى المنافسة في سياق عالمي متجدد، وان الجامعة تشهد نقلة نوعيه مؤسسية وبرامجيه وفقا للمعايير المتفق عليها.
الجدير بالذكر، ان الورشة يديرها الخبير الدولي ا.د/ عبداللطيف حيدر والفريق المساعد له من المدربين: ا.د نعمان فيروز مدير عام ضمان الجودة والتدريب بالمجلس، وا.د/ عدنان الصنوي مدير عام الاعتماد، و ا.د/ آمال المجاهد مدير عامالتقييم، والتي حضرها رؤساء الجامعات التي تحتضن برامج طب بشري، وعمداء الكليات الطبية، وعمداء مراكز التطوير وضمان الجودة، ونواب العمداء لشئون الجودة في الكليات الطبية، للعمل كفريق واحد وانجاز مطالب الاعتماد خلال الفترة الزمنية المحددة.
كما يشكر المجلس جامعة العلوم والتكنولوجيا على تمويلها للمرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، وتفاعل الجامعات ومشاركتها في الورشة وهي:
1. جامعة صنعاء
2. جامعة العلوم والتكنولوجيا، الممول للورشة
3. جامعة اب
4.جامعة ذمار
5. جامعة عمران
6.جامعة الحديدة
7. جامعة جبلة للعلوم الطبية
8. جامعة 21 سبتمبر
9. الجامعة الامارتية الدولية
10.جامعة دار السلام
11. جامعة الحكمة.
12. جامعة جنيس
حضر فعالية التدشين ا.د/ غالب القانص وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية، و ا.د/ صادق الشراجي وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، والاساتذة اعضاء مجلس الامناء بالمجلس، و د. محمد ضيف الله مستشار الوزير، و ا/ محمود الصلوي مدير عام مكتب الوزير واخرين.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي