مساحة اعلانية

آخر المواضيع

إصابة وكيل مساعد في «التربية» بكورونا.. وتمديد التسجيل في رياض الأطفال و«الابتدائي» حتى 28 أكتوبر المقبل

 

إصابة وكيل مساعد في «التربية» بكورونا.. وتمديد التسجيل في رياض الأطفال و«الابتدائي» حتى 28 أكتوبر المقبل

 

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بمختلف قطاعات وزارة التربية اصيب احد الوكلاء المساعدين في الوزارة بالفيروس بعد ظهور نتيجة فحص المسحة.

وكان الوكيل قد خالط العديد من القياديين في التربية الامر الذي يؤدي الى فحص جميع من خالطهم.



وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان الوكيل بدأ الحجر المنزلي الذي سيستمر لمدة اسبوعين، مشيرة الى ان هناك عددا آخر من موظفي قطاعه اصيبوا ايضا بفيروس كورونا بعد ان قاموا بإجراء المسحة، متمنية لهم الشفاء العاجل والعودة لعملهم بصحة وعافية.

الى ذلك، تقدم عدد من طلبة المنازل بكتاب الى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح يطالبونه بالتدخل شخصيا ومخاطبة وزارة التربية بإيقاف الاختبارات الورقية التي ستنطلق يوم الاحد المقبل واجرائها على ان تكون اونلاين.

وقال الطلبة في كتابهم ان وزارة التربية أصدرت قرارا بإجرا�� اختبارات طلبة المنازل في المدارس مما يعد مخالفة صريحة لقرارات وزارة الصحة في التصدي للجائحة، وأضافوا في كتابهم أن أغلبهم من كبار السن ومنهم من يعاني من أمراض مزمنة، ولذلك نطالب بالتدخل الفوري والعاجل لمخاطبة وزارة التربية لإجراء الاختبارات أونلاين أسوة بطلبة المدارس الصباحية والمسائية والمدارس الخاصة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» ان الطلبة سلموا كتابهم لإحدى القيادات الصحية التي ستقوم بتقديمه للوزير الشيخ د. باسل الصباح.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد قرارا بتمديد التسجيل بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للمستجدين بالعام الدراسي 2021/2020 حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر المقبل.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي