مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التعليم عن بُعد يسير ببطء في ثاني أيام تطبيقه

 

التعليم عن بُعد يسير ببطء في ثاني أيام تطبيقه

 

‏قام الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان أمس بجولة تفقدية في ثانوية الشجاع بن الأسلم التابعــة لمنطقـــــة الفروانية التعليمية ورافقته مراقبة التعليم الثانوي خالدة المير، وذلك لمتابعة سير العمل بالمدرسة خلال الفصل الدراسي التكميــلـي ومتابعة عملية التعليم عن بعد.


في السياق ذاته، أشار مدير الإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية وليد بن غيث الى الانطلاقة المتميزة للإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية لاستكمال الفصل الدراسي الثاني حيث تم تدشين مشروع التعليم عن بعد من خلال تطبيق microsoft_teams، مشيرة الى ان نسبة الحضور بلغت ٩٦% بـ 3317 طالبا، مشيرا الى ان اليوم الأول بدأ بكل انسيابية، متقدما بالشكر لجميع العاملين في المنطقة والإدارات المدرسية.

الى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ«الأنباء» ان الانترنت لازال بطيئا في التواصل مع الطلبة مما يشكل تأخرا في ايصال المعلومة، داعية «التربية» الى ضرورة اصلاح الخلل وتوفير تقوية في المدارس.

بدورها، قالت مديرة ثانوية مارية القبطية للبنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية منال المطيري

أن إدارة المدرسة متمثلة بقسم الحاسوب انتهت من وضع خطة مسبقة لتدريب المعلمات عبر برنامج

مايكروسوفت والتفاعل معه، وسيتم عقد حصص تدريبيه مسبقة وذلك بجدول زمني محدد بين المعلمات والمتعلمات، كما تم عقد لقاء تنويري (أونلاين) مع أولياء الأمور

لشرح آلية تقييم الفصل الاستثنائي والرد على استفساراتهم. وذكرت المطيري أنه تم الاستعداد لاستقبال المعلمات للعام الدراسي الاستثنائي حسب الاشتراطات الصحية من تعقيم وتنظيف المبنى المدرسي ووضع اللوحات والإرشادات ووسائل الوقاية الإرشادية.

في السياق ذاته، ذكرت معلمة الاجتماعيات خلود الشمري أن تجربة التعليم عن بُعد جاءت ناجحة وميسرة، كما لمست تعاونا وتفاعلا إيجابيا من الطالبات بالإضافة إلى الالتزام بالوقت المحدد للحصة.

=====

اخر المقالات

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي