مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الكويت : 11930 فصلاً افتراضياً بالصف الـ 12 وتفعيل 457 ألف حساب للطلبة

 

الكويت : 11930 فصلاً افتراضياً بالصف الـ 12 وتفعيل 457 ألف حساب للطلبة

 

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي أن مرحلة رياض الاطفال والصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى لا يمكن أن يكون التعليم فيها عن بعد، مشيرا الى ان ذلك يؤثر على صحة الطفل النفسية والتركيبة السيكيولوجية له واستعضنا عن ذلك بتسجيل حصص تعليمية ستبث على تلفزيون الكويت.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الحربي صباح امس لعدد من المدارس بمنطقتي مبارك الكبير وحولي التعليميتين برفقة وكيل الوزارة بالانابة فيصل المقصيد بمناسبة بدء الفصل الدراسي التكميلي الثاني لطلبة الصف الثاني عشر بنظام التعليم عن بُعد.

وردا على سؤال حول مقترح التعاقد مع بعض شركات الاتصالات لتقوية شبكات المدارس، قال د.الحربي ان الوزارة الآن في طور تقييم التجربة خلال الفصل التكميلي الحالي ومن ثم ندرس كل الخيارات بعد مراجعة عقودنا ومناقصاتنا، لافتا الى ان جميع كوادر الوزارة عملت خلال الـ 4 أشهر الماضية بجد واجتهاد والآن نقوم برصد هذه التجربة بشكل مقنن وسنكون بمنتهى الواقعية والشفافية، مبينا أن الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بعد ليس بالأمر السهل، حيث ننتقل من بناء معرفي إلى آخر ومن فضاء إلى فضاء، ولكن ما يبعث على الارتياح أن التقنيات دخلت إلى حياتنا قبل هذه الجائحة الأمر الذي سهل الأمور علينا.

وبين أن الوزارة دائما ما تؤكد أهمية الحق في التعليم والحكومة متمسكة بهذا الحق ووضعنا خططنا وكانت واضحة ولا اخفي عليكم لم تكن بالامر السهل حيث واجهتنا صعوبات مختلفة ولكن بمشيئة الله ثم حماس الشباب تجاوزنا كل العقبات «ولا أقول أنا فارس التربية ولكن كل من في الوزارة كانوا فرسانا على جميع المستويات»، ونحن اليوم أمام مرحلة تاريخية حاسمة لكي نعيد حركة التعليم التي لا نريد لها ان تتوقف وهي فرصة لمراجعة الذات سواء لنا كتربويين أو لأبنائنا الطلبة في كيفية معرفة المحافظة على التعليم وقت الأزمات وقد تعلمنا رؤى جديدة ونظريات وكان هناك إصرار على المواصلة وبمتابعة حثيثة من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي كان يجتمع بي أسبوعيا لاطلاعه على كل ما هو جديد في هذا الجانب.

وذكر أن العام الدراسي التكميلي بدأ أمس وينتهي 17 سبتمبر وسيكون توزيع الشهادات على الطلبة والطالبات 20 منه وسوف أشارك أبنائي وبناتي هذا التفوق�� مؤكدا أن الوزارة تسير الآن في 3 اتجاهات بخصوص التعليم عن بُعد: أولها الصف الثاني عشر الذي بدأ أمس ونعمل لأن تكون انطلاقة العام الدراسي المقبل في 4 أكتوبر والجميل في الأمر إعداد 11930 فصلا افتراضيا في الثاني عشر وتفعيل 457 ألف حساب لطلبتنا إضافة إلى 73 ألف حساب مفعل للمعلمين و10 آلاف حساب مفعل للمشرفين ورؤساء الأقسام والتوجيه الفني وسنقيم التجربة بكل شفافية.

منطقة مبارك الكبير

من جانبه، اكد مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية محمد العجمي، حرص المنطقة الدائم على تقديم اعلى درجات الاستعداد لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، مشيرا الى انها قامت بتشكيل 1114 فريق عمل لانهاء التجهيزات على أكمل وجه.

وقال العجمي في تصريح صحافي، ان فريق الخدمات قام بالاشراف على تعقيم جميع مدارس المرحلة الثانوية وعددها 15 مدرسة بالاضافة الى 4 مراكز لتعليم الكبار والتأكد من نظافتها وتعقيمها بالكامل، مؤكدا ان فريق الشؤون التعليمية تابع خطة تفعيل حسابات الطلبة بنسبة 100%.

لافتا الى وجود 260 دارسا بالقسم العلمي و185 دارسا بالقسم الادبي بإجمالي 415 دارسا موزعين على مركزين للتعليم المسائي رجال.

الإنترنت «أضعف» التعليم عن بُعد

عبدالعزيز الفضلي

كشفت مصادر تربوية ميدانية لـ «الأنباء» ان هناك العديد من المشاكل التي واجهت الادارات المدرسية في اول يوم دوام للتعليم عن بُعد أمس، مشيرة الى ان اغلب المدارس عانت من ضعف «الانترنت» والذي اثر بشكل كبير على سير العملية التعليمية والتواصل مع الطلبة، لافتة الى حدوث انقطاع متكرر للصوت غير ان ثانوية احمد الربعي وباجتهاد شخصي وفرت أجهزة تقوية.

واضافت المصادر انه من السلبيات ايضا سعة البرنامج وخيارات ادواته المحدودة بالنسبة للمعلم والمتعلم، ناهيك عن نقص كوادر المعلمين بسبب سفر الكثير من الوافدين لبلدانهم، لافتة الى ان المدارس تحتاج الى خدمات وادوات وصيانة بسبب اغلاقها لفترة طويلة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي