مساحة اعلانية

آخر المواضيع

البحرين تحتفل بالأسبوع العالمي للفضاء

تشارك مملكة البحرين في أكبر حدث سنوي عالمي مخصص للفضاء وهو الأسبوع العالمي للفضاء والمقرر انعقاده في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2020. الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء [NSSA] تمثل مملكة البحرين في هذه المشاركة، حيث تنفذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الافتراضية بالتعاون مع شركة Clever Play، وقد تم تصميم هذه الأنشطة بعناية لتلائم الأطفال والشباب، وتمتد فعاليات الهيئة طوال الأسبوع.



الفعاليات الافتراضية تتضمن أنشطة تتعلق بالتجارب العلمية وستعرض عبر تطبيق Zoom، حيث سيُطلب من الأطفال إعداد مواد لنشاطين من أنشطة STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) ذات الصلة بالفضاء. كما سيتم أيضًا إجراء تجارب حية عبر Zoom مع مقاطع ممتعة وتفاعلية ليستمتع بها الأطفال. بالإضافة لذلك توجد جلسات لرواية القصص باللغتين العربية والانجليزية للأطفال الصغار للاستمتاع بحكايات متعلقة بالفضاء مع فقرة مفتوحة للأسئلة والأجوبة.

من الفعاليات المميزة خلال أسبوع الفضاء اللقاء المباشر مع الدكتورة شونا بانديا، وهي عالمة فضاء كندية ذات مشاركات علمية متميزة على المستوى العالمي، حيث ستشاركنا تجربتها في هذا المجال وتنطلق بالمشاركين من الأرض إلى الفضاء عبر حديثها الممتع.

يهدف الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي إلى إلهام الأجيال القادمة من خلال زيادة الوعي العام ودعم برامج الفضاء في جميع أنحاء العالم. كما يعد أسبوع الفضاء وسيلة لتثقيف الناس حول التعاون الدولي المستمر تجاه تطلعات الإنسان وطموحات البشرية نحو الفضاء والتي تدفع العالم بخطوات واسعة نحو التقدم في مجالات التكنولوجيا والابتكار والاستكشاف.

العائلات والطلاب والمهنيون والمتحمسون مدعوون إلى الاتحاد مع مجتمع الفضاء العالمي للاحتفال بأسبوع الفضاء وزيادة معارفهم!

للحصول على تفاصيل حول كيفية الانضمام إلى الأنشطة، يرجى زيارة موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على الشبكة العنكبوتية NSSA.gov.bh أو الاتصال عبر حساب الهيئة على انستغرام nssa_bh.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي