google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU كم عدد محاولات اختبار القدرات للثانوي

مساحة اعلانية

كم عدد محاولات اختبار القدرات للثانوي

 كم عدد محاولات اختبار القدرات للثانوي، والذي يتم عقده من قبل المؤسسة العامة للتدريب، وهو اختبار مهم لخريجي الثانوية العامة، حيث يعتمد نظام قبولهم في الجامعات السعودية





 بناء على اجتيازهم هذا الاختبار والحصول على العلامة المناسبة التي تؤهلهم للالتحاق في هذه الجامعات، ويجرى هذا الاختبار على شكل محوسب أو بالشكل الورق التقليدي.

ما هو اختبار القدرات

هو اختبار قبول موحد للكلية في الجامعات السعودية، ويتم اختبار خريجي الثانوية العامة من الطلاب السعوديين والوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعات السعودية، ويتنوع شكل الاختبار بين الورقي والمحوسب، ويخضع هذا الاختبار للمركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يتم قياس مستوى قدرات الطلاب في مختلف المواد الأساسية وهي اللغة العربية والرياضيات والانجليزي، وتشترط الجامعات في المملكة العربية السعودية على الطلاب اجتياز هذا الاختبار حتى يتم قبولهم للالتحاق بها.

مدة اختبار القدرات

هناك نظامان لاختبار القدرات ولكل منهما وقته المحدد، حيث يتم تخصيص قرابة الخمسة وعشرين دقيقة لكل قسم على النظام الورقي، وهذا يعني أن الطلاب عليهم الاستعداد للمكوث في الامتحان قرابة الثلاث ساعات ونصف ما بين دخول القاعة واستلام  ورقة الاختبار والاجابة على كل قسم في الفترة الزمنية المحددة له، بينما يستغرق مدة الامتحان المحوسب قرابة الساعتين وخمسة وأربعين دقيقة.


عدد محاولات اختبار القدرات للثانوي

يستطيع الطالب الذي تخرج من الثانوية العامة اجراء اختبار القدرات خمس مرات خلال الثلاث سنوات في فترات متفاوتة، حيث يستطيع أن يتقدم للامتحان الورقي ثلاثة مرات بينما المحوسب مرتين، ويستطيع الطالب التقدم للامتحان المحوسب بعد الامتحان الورقي وذلك بعد مرور شهر واحد على الامتحان الورقي، ويتم احتساب مدة الاختبار من فترة انتهاء مدته وليس من تاريخ اختباره، كما يستطيع الطالب اجراء الاختبار مرتين خلال عام واحد على أن يفصل بينهما شهر على الأقل.

 

مواعيد التسجيل في اختبار القدرات 1443

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن مواعيد اختبار القدرات الورقية لهذا العام 1443 هجري – 2021 ميلادي على النحو التالي:

  • بالنسبة لتسجيل الطلاب في اختبار القدرات فقد جاءت المواعيد كما يلي:
    • الفترة الأولى بدأت في الثاني من شهر سبتمبر من العام 2021 ميلادي.
    • الفترة الثانية تبدا في العشرين من شهر سبتمبر من عام 2021 ميلادي وتستمر عملية التسجيل حتى الثامن عشر من شهر يناير 2022 ميلادي.
  • بالنسبة لتسجيل الطالبات
    • فقد انتهى التسجيل في العشرين من شهر سبتمبر للفترة الأولى.
    • وبدأ التسجيل للفترة الثانية من العشرين من شهر سبتمبر من العام 2021 ميلادي، ويستمر حتى الثامن عشر من شهر يناير 2022 ميلادي.
  • أما عن مواعيد التسجيل لاختبار القدرات الإلكترونية فهي مفتوحة طيلة العام الدراسي.

مواعيد اختبار القدرات 1443

حدد مركز القياس والتقويم مواعيد الاختبارات الورقية للقدرات وذلك:

  • في الثاني من شهر أكتوبر وتستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر من العام 2021 ميلادي وذلك للمسجلين في الفترة الأولى.
  • وتبدأ اختبارات القدرات للفترة الثانية في التاسع عشر من شهر فبراير من العام 2022 ميلادي وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر فبراير 2022 ميلادي.
  • ويجب التنويه على أنه يجب اصطحاب الهوية الوطنية وابرازها عند الدخول لاختبار القدرات.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي