google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU الأدلة المهمة من الماضي تسمى؟

مساحة اعلانية

الأدلة المهمة من الماضي تسمى؟

 علم الآثار هو العلم الذي يُعنى بدراسة مخلّفات الإنسان المادية، حيث إنّ تاريخ هذا العلم مرتبط ببداية صنع الإنسان لأدواته،وعلم الآثار هو دراسة علميّة لآثار الحضارة الإنسانيّة القديمة، 




ويشتمل هذا العلم على دراسة جميع الأمور المتعلّقة بالحضارات القديمة، كتاريخ القبائل والشعوب القديمة، وكلّ ما يتعلق بها من مخلفات، حيث تعتمد تلك الدراسات على المخلفات من مبانٍ، وعمائر، وقطع فنيّة، والآن سنجيب أعزائي الطلاب على السؤال السابق وهو”الادله المهمه من الماضي تسمى”

الادله المهمه من الماضي تسمى

تساهم دراسة علم الآثار بأدق تفاصيلها في الكشف عن جوانب كثيرة من حياة الشعوب قدبماً، وتوثيق العديد من الإنجازات لتلك الأمم، وإيجاد أوجه الشبه بين حياة تلك الشعوب قديما والحياة في الوقت الحالي، والمساهمة في رسم صورة تقريبيّة عن حياة تلك المجتمعات الغابرة، وهذه العلم هو السبيل الوحيد للتعرّف على الأمم التي عاشت قبل اختراع الكتابة.

 

إجابة السؤال”الادله المهمه من الماضي تسمى”

الإجابة هي/

علم الآثار

 

أهمية علم الآثار

تتمثل أهمية علم الآثار فيما يلي:


  • من حيث الأهمية التاريخ��ة لعلم الآثار فتُعد الآثار هي الدليل المادي على أن هناك شعوب كانت تعيش على أراضي بلاد ما، مثل الآثار العربية سواء الإسلامية أو المسيحية التي اكتُشفت في فلسطين والتي دلت على حق الفلسطينيين في أرضهم.
  • من خلال الآثار يتم الاستدلال على شكل وطبيعة الحقِب التاريخية وكيف كانت حياة الشعوب في تلك الحِقب.
  • تربط الآثار بين الماضي وبين الحاضر والمستقبل، فمن يعرف الماضي والحاضر يمكن يكّون شكل مستقبله ومستقبل الأجيال التي ستأتي من بعده.
  • تساهم الآثار بشكل أساسي في دعم الاقتصاد بصورة مباشرة أو غير مباشرة، فهي تساعد على توفير الكثير من فرص العمل وبالتالي تساهم في القضاء على البطالة، وذلك من خلال الاستفادة من المواقع الأثرية وكافة الآثار القديمة.
  • تساعد الآثار على تشكيل هوية المواطن، وتعمل على تعريفه بحضارة وتاريخ بلده والإنجازات التي قام بها أجداده وكيف كانت معيشتهم خلال الحضارات القديمة.
  • تزيد دراسة الآثار من انتماء المواطن لبلده والفخر بحضارته وما حققه أجداده، وتغرس بداخلهم شعور الاعتزاز بالوطن ومعاني الوطنية.
  • لن تتمكن الشعوب من الحفاظ على تاريخها سوى بالحفاظ على آثارها، فهي المصدر الأساسي للتعرف على تواريخ البلاد والشعوب في الحضارات القديمة.
  • تساعد الآثار على تعزيز ودعم اقتصاد الدول من خلال دورها الهام في جذب السياح من مختلف دول العالم لمشاهدة المرافق السياحية، فتصبح من أهم مصادر الدخل القومي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي