google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU التغذية الصحية للجسم

مساحة اعلانية

التغذية الصحية للجسم

 التغذية واستهلاك المواد الغذائية معروفة في السنوات الأخيرة كمكونات أساسية وفريدة من نوعها في الحفاظ على صحة سليمة.




 التغذية الصحية تس��عد على التقليل من تكون أمراض مزمنة وتدهور الوضع الصحي.

التقليل من إستهلاك الملح في الغذاء
– هناك علاقة بين إستهلاك مفرط من الصوديوم (ملح) للأمراض – إستهلاك مفرط من الصوديوم يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم، مرض في حد ذاته يوجد له عواقب وخيمة على أجهزة أخرى في الجسم. الخطة الوطنية لتقليل إستهلاك الملح لدى السكان في إسرائيل. تشمل الخطة الوطنية فعاليات متنوعة بهدف الوصول إلى معدل إستهلاك نحو -6 غرام ملح لليوم لدى السكان، بما فيهالتوصيات عن كيفية الحد من إستهلاك الصوديوم/الملح.
إستهلاك سليم من الدهون
– من بين الأغذية التي تحتوي على الدهون، يفضل استهلاك الأغذية التي تحتوي على الدهون المتعددة والأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الكانولا، زيت الزيتون، فول الصويا، الذرة، عباد الشمس والكتان وكذلك الأفوكادو، بذور (عباد الشمس، السمسم والقرع)، اللوز، الطحينة والجوز عباد الشمس. يفضل أيضا إستهلاك الأسماك، وخاصة الزيوت، مثل السردين، السلمون المرقط، سمك السلمون، الرنجة، الماكريل وسمك البوري التي تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة من نوع أوميجا 3، ويمكن أن تكون بديلا جديرا بالإشارة له لوجبة اللحم.
العلامة الغذائية
 – وضع علامة للمنتج من خلال البطاقة الغذائية تعتبر “بطاقة الهوية” للمنتج. البطاقة الغذائية المرافقة للمنتجات الغذائية المسوقة، مخصصة لتقديم معلومات عامة حول المنتج، بما في ذلك اسم المادة الغذائي، ومحتوياتها، مكوناتها، اسم الشركة المصنعة، بلد الإنتاج (للمنتج المستورد) القيمة الغذائية للمنتج، مدة صلاحية استخدامه للأكل. إضافة إلى ذلك، يتم وضع علامات على البطاقة الغذائية تمثل إسم المستورد – للمنتج المستورد، تعليمات التخزين والنقل وتعليمات الإستعمال (حسب الحاجة).
علامة القمح الكامل
– للخبز الكامل فوائد صحية كبيرة بالمقارنة مع أنواع المعجنات المخبوزة من قمح أبيض منخول. التغيير المتوقع في أنماط استهلاك الخبز الكامل من المحتمل أن تؤثر على صحة الجمهور بشكل كبير. في التحديث الحالي للمعيار الإسرائيلي 1421 للخبز، بناء على طلب وزارة الصحة، سيتم تحديث العلامة إلى “الخبز من القمح الكامل”، وسوف يظهر عندما تكون نسبة القمح الكامل، من أنواع القمح في الخبز، ليس أقل من- 80%.
المخاطر في الوجبات المنخفضة جدا في السعرات الحرارية
 – هناك ظاهرة عامة في أوساط الجمهور تتعلق في استهلاك قوائم الوجبات الغذائية المنخفضة جدا في الطاقة (أقل من -500 سعر حراري في اليوم الواحد). هذه القوائم الغذائية يرافقها في معظم الأحيان إستخدام مكمل غذائي،يزعمبأنه يؤدي إلى انخفاض في الشهية وفقدان في الوزن.هذا النظام الغذائي يشكل خطرا على الصحة ويحذر الجمهور الواسع منه.
التغذية للنساء أثناء فترة الحمل
– التغذية الصحية في فترة الحمل مهمة بشكل خاص: الجسم يستعد لنمو وتطور الجنين ولعملية الرضاعة، كما تتطور أنسجة الرحم والمشيمة وتتعزز عملية تزويد الدم. الارتفاع الملائم في الوزن يفيد صحة المرأة وصحة الجنين، يقلص أخطار التعقيدات ويسهم في صحة الطفل المولود.
التغذية لدى كبار السن
 – التغذية السليمة، وخاصة لدى كبار السن، تساعد على الحفاظ على الصحة، والحد من تكون الأمراض المزمنة، تساهم في الحيوية والأنشطة اليومية، الطاقة والمزاج وتساعد على الحفاظ على استقلال وظيفي.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي