google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول لاختبارات المحاكة 1443

مساحة اعلانية

منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول لاختبارات المحاكة 1443

 منصة الاختبارات المركزية. تستعد وزارة التعليم اليوم لاستكمال اختبارات تعزيز المهارات لطلاب المرحلة المتوسطة والصف الأول الثانوي المشترك. 




حيث تهدف وزارة التعليم من تلك الاختبارات. تجويد العملية التعليمية في المملكة. وقياس ما تحصل عليه الطلبة والطالبات من علوم ومعارف ومهارات خلال العام المنصرم، وسوف تتم هذه الاختبارات عن بعد أو حضوريا وتحت إشراف السادة المعلمين والمعلمات وعبر منصة الاختبارات المركزية.

منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول لاختبارات المحاكة 1443

اتبعت وزارة التعليم خلال العام الماضي، نظام جديد في العملية التعليمية في المملكة، وهو نظام التعليم عن بعد، حيث أنشئت وزارة التعليم منصة مدرستي وهي عبارة عن منصة تعليمية تم نشر عليها كافة العلوم والمعارف في المناهج التعليمية التي يتحصل عليها الطلاب في كافة الصفوف الدراسية، وقد حازت منصة مدرستي على أفضل 7 منصات تعليمية على مستوي العالم حيث أنه بفضلها استطاعت وزارة التعليم في المملكة استكمال العملية التعليمية خلال العام الماضي وسط ما شهده العالم خلال العام الماضي من تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولمعرفة نواتج التعليم، قامت وزارة التعليم بالإعلان عن عقدت اختبارات تعزيز المهارات عبر منصة تم تدشينها لهذا الغرض منذ بدء العام الدراسي 1443، والتي يمكن تسجيل الدخول عليها بالخطوات الآتية:-

  • الدخول على منصة الاختبارات المركزية من خلال منصة مدرستي.
  • يقوم الطالب باستخدام نفس بياناته في منصة مدرستي والتي استخدامها أول العام الدراسي الجاري أو العام الماضي.

اختبارات تعزيز المهارات

وسوف تشهد اليوم الأحد انطلاق اختبارات تعزيز المهارات لطلاب الصف الأول والثاني المتوسط في مادة اللغة العربية والرياضيات، حيث من المقرر وفقاً للجداول المحددة لكل صف دراسي أن يتم أداء هذه الاختبارات مع بداية الحصة الثانية ومدة الاختبار هو ساعة ونصف.

كذلك فسوف تتيح وزارة التعليم اختبار تعزيز المهارات في تلك المقررات لهذه الصفوف لمدة 24 ساعة وتحت إشراف كامل من السادة المعلمين والمعلمات، والذي يعملون بشكل دائم على تحفيز طلابهم وتقديم الدعم المستمر لهم بالتعاون مع أسرهم وأولياء أمورهم.

كذلك فسوف تبدأ وزارة التعليم خلال أيام في إخضاع الطلاب والطالبات في اختبارات جديدة، بنظام المحاكاه، والهدف منها هو وضع ا��تلميذ في نموذج للأمتحانات كما لو كان في امتحانات فعليه، وهذه الاختبارات سوف تتم عبر منصة الاختبارات المركزية التي انشأتها وزارة التعليم هذا العام ومن خلالها تم اجراء اختبارات تعزيز المهارات.

يذكر أن منصة الاختبارات الالكترونية المركزية قد شهدت الاسبوع الماضي دخول ما يزيد عن 2.1 مليون طالبة وطالبه من طلاب المرحلة الابتدائية ابتداءً من الصف الثاني الابتدائي.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي