google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU إذا كان الشكل سداسيًا فإن له ستة أضلاع

مساحة اعلانية

إذا كان الشكل سداسيًا فإن له ستة أضلاع

 اذا كان الشكل السداسي سداسي الأضلاع، فإن له ستة أضلاع، لأن السداسي هو المضلع المكون من ست زوايا وستة أضلاع، ومجموع زواياه الداخلية 720 درجة للمسدس البسيط غير المتقاطع مع نفسه، 




وبالتالي المقالة، المقدمة من الصفحة ترينداتية، نقدم إجابة واضحة على البيان الشرط إذا كان السداسي مسدسًا، فلديه ستة جوانب.

سداسي الشكل

السداسي هو مضلع مكون من ست زوايا وستة أضلاع. تتقاطع جوانب الشكل السداسي مع “الرؤوس”، وهي النقاط المكونة من ست زوايا داخلية. مجموع الزوايا الداخلية للشكل السداسي 720 درجة. ويصبح الشكل السداسي منتظمًا عندما تكون جميع الأضلاع والزوايا متساوية. حيث تكون زوايا الشكل السداسي العادي 120 درجة، حسب كل زاوية على ح��ة، وحاصل ضرب نصف حاصل ضرب محيط الشكل السداسي في عمودها هو مساحة الشكل السداسي، والسداسي هو المسافة من مركز مضلع عادي إلى وسط إحدى صفحاته.


إذا كان الشكل السداسي شكلًا سداسيًا، فإن له ستة أضلاع

الشكل السداسي هو أحد الأشكال الهندسية. إذا كان الشكل سداسي الأضلاع، فإن له ستة أضلاع، لذا يُفترض أن يكون الشكل سداسي الأضلاع والنتيجة هي أن له ستة أضلاع. الإجابة على عكس العبارة الشرطية “إذا كان الشكل سداسيًا، فلها ستة أضلاع” هي كما يلي

  • إذا لم يكن الشكل سداسيًا، فلن يكون عدد أضلاعه ستة.

عبارات شرطية

البيان الشرطي عبارة عن جملة طويلة أو قصيرة تتكون من جزأين أو جملتين جمعيتين، أحدهما مكتوب كفرضية والآخر نتيجة لذلك. المعنى منذ العبارة الشرطية يتكون من جملتين تم دمجهما في جملة واحدة، إحداهما هي الفرضية والأخرى هي النتيجة، والنتيجة هي الجملة التي تدخل مباشرة في الجملة الشرطية بعد الفرضية مطروح، والهدف من الجملة الشرطية في النهاية هو التعبير عن معنى محدد مرتبط بين الجملتين.

في نهاية مقالنا أجبنا على عكس العبارة الشرطية عندما يكون للمسدس ستة أضلاع، وذكرنا لمحة عامة عن الشكل السداسي وشرحنا شرح العبارات الشرطية.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي