google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف ثالث ابتدائي

مساحة اعلانية

حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف ثالث ابتدائي

 حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف ثالث ابتدائي، تسعى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لخلق توازن بين التعلم الوجاهي والتعلم الإلكتروني، حيث يتابع طلبة المدارس شرح وحلول دروس الرياضيات واللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية عبر منصة مدرستي، والتي أصدرتها وزارة التعليم السعودية





 لتفعيل نظام التعلم عن بعد واستمرار سير العملية التعليمية التي كانت قد توقفت العام الماضي بفعل أزمة كورنا، وبرغم عودتهم هذا العام للتعلم الوجاهي إلى أنها أيضاً تعتمد على منصة مدرستي بجانب الوجاهي، وخلال هذا المقال سنبين حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف للصف الثالث الابتدائي.

رياضيات الصف الثالث الابتدائي للفصل الأول 1443

وضع دروس مادة الرياضيات للصف الثالث بخبرة عالية ومن قبل لجنة مختصة لتنمية تعلم الرياضات لدى الطلبة، حيث وضع المهارات الحسابية التي تسعى لتوسيع آفاق الطلبة، وبما في ذلك درس قيمة المنزل وعدد المنازل الرقمية مثل وضع المئات والعشرات والألوف وغيرها، وبذلك يتمتع منهاج الصف الثالث بمحتوى وفير من الروس المهمة التي تحتوي مختلف المهارات الحسابية، والذي يسعى لإخراج أجيال بذكاء خاص وواسع.


حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف ثالث ابتدائي

يحتاج حل درس القيمة المنزلية من منهج الرياضيات معرفة لقيمة الآلاف وكيفية كتابتها وعدد أرقام العدد بقيمة الآلاف، ليتمكن الطالب من حل درس القيمة المنزلية ضمن الألوف ثالث ابتدائي، وسنوضح مثال لدرس القيمة المكانية وهو ما يلي:

  • السؤال: أوجد القيمة المكانية للرقم 6 في العدد التالي” 4596247″
  • الجواب: قيمة الخانة الثالثة الأولى 6000 ستة آلاف وقيمة الستة في المركز السادس تساوي ستمئة ألف 600000، والقيمة المكانية في مئات الآلاف من الأماكن.
  • من خلال المثال السابق نبين أن عدد الأماكن في خانة الآلاف للعدد 6 وهي آحاد وعشرات الآلاف ومئات الآلاف.

القيمة المنزلية ضمن الألوف

الفكرة العامة من فصل القيمة المنزلية هي: ما القيمة المنزلية لرقم في عدد؟ والمقصود من القيمة المنزلية: أنها القيم الت يأخذها الرقم بحسب موقعه في عدد معين، مثال: القيمة العددية للرقم خمسة في العدد”1475147″ هي 5000 أي خمسة آلاف، والمخرجات التعليمية من فصل القيمة المنزلية ما يلي:

  • أكتشف أنماط عددية ووسعها
  • قراءة الأعداد ضمن عشرات الألوف وكتابتها
  • القدرة على تحديد القيمة المنزلية لرقم ضمن عشرات الألوف
  • مقارنة الأعداد ضمن عشرات الألوف وترتيبها
  • تقريب الأعداد لأقرب عشرة، وأقرب مئة ، وإلى أقرب ألف.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي