google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU مدارس بنات تمنع إحضار الجوال وطالبات يناشدن بتعميم قرار إحضار الجوال في المدارس

مساحة اعلانية

مدارس بنات تمنع إحضار الجوال وطالبات يناشدن بتعميم قرار إحضار الجوال في المدارس

 أعلنت وزارة التعليم، قبل أيام، السماح لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بإدخال الهواتف الذكية للمدرسة، وذلك للتأكد من حالة الوضع الصحي عبر تطبيق “توكلنا”.



وفي هذا السياق قررت بعض مدارس “البنات” الاكتفاء بصورة للجواز الصحي من برنامج “توكلنا” للسماح بدخول الطالبات ممن حصلن على جرعتَيْن من اللقاح بدلاً من إحضار الجوال للمدرسة.

فيما أعلنت بعض المدارس الأخرى للبننات أنها ستسمح بإحضار الجوال، مشيرة إلى أن استخدامه في الفصول الدراسية يعد مخالفة ضمن المخالفات المدرجة في دليل قواعد السلوك والمواظبة؛ تُعرّض الطالبة للمساءلة والعقوبة.

يذكر أن وزارة التعليم قد شددت على الطلاب والطالبات عدم استخدام هواتفهم داخل الفصول أو بشكل خاطئ حتى لا يتعرضوا للعقوبات وفقا للتعاميم المنظمة.


طالبات يناشدن بتعميم قرار إحضار الجوال في المدارس

أثار القرار المنشور أعلاه حفيظة بعض الطالبات مشيرات إلى وجود تفرقة في تطبيق المدارس للقرار، مطالبات وزارة التعليم بتعميم القرار على الذكور والإناث.

وتصدر وسم “تعميم القرار مطلب” قائمة الأكثر تداولا في الساعات الماضية على تويتر، حيث رأى نشطاء وناشطات، أنه لا يجب حرمان الفتيات من احضار جوالاتهن، خاصة مع التزامهن بعدم استخدام هواتفهن داخل الفصول أو بشكل خاطئ.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي