google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU وصول أول دفعة طالبات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

مساحة اعلانية

وصول أول دفعة طالبات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

 

وصول أول دفعة طالبات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

استقبلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أول دفعة من الطالبات، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وحرصت الطالبات على التسجيل في السكن الجامعي، تمهيدًا لالتحاقهن بالفصل الدراسي الأول بالجامعة.



يذكر أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فتحت في يونيو باب القبول للطلاب والطالبات لدرجة البكالوريوس.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

هي جامعة حكومية تقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية. تم افتتاحها رسمياً بالمرسوم الملكي الصادر في تاريخ 5 جمادى الأولى 1383هـ الموافق 23 سبتمبر 1963م بمسمى كلية البترول والمعادن و في عام 1975م تم تغيير مكانتها الأكاديمية واسمها لتصبح جامعة البترول والمعادن.


وفي عام 1986م تم تغيير اسم الجامعة ليستقر كما هو الآن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك بعد زيارة الملك فهد لها، وتعتبر الجامعة المؤسسة الرائدة في العلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وهي الجامعة الأولى عربياً في عدد براءات الاختراع، حيث تضم ثلثي براءات الاختراع في العالم العربي.

وتأتي في المرتبة السادسة على مستوى جامعات العالم بحسب تصنيف مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع. كما دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم، بحسب موقع موقع الشركة البريطانية QS، في تصنيف لعام 2020-2021، ومنذ تأسيسها حتى عام 2014م، تخرج منها 30,831 شخص، بينهم 3,346 يحمل��ن شهادة الماجستير و 217 شخص يحملون شهادة الدكتوراه.

ظلت الجامعة منذ إنشائها تقدم التعليم الجامعي مقتصرا على الطلاب دون الطالبات حتى عام 2019 إذ أتاحت المجال أمام الطالبات للتقديم على برامج الدراسات العليا للطالبات كمرحلة أولى وفي تخصصات محددة.
تقوم الجامعة بتنظيم أولمبياد للرياضيات على غرار أولمبياد الرياضيات العالمي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي