google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU وزير التعليم للمعلمين و المعلمات عن التخصيص لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا

مساحة اعلانية

وزير التعليم للمعلمين و المعلمات عن التخصيص لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا

 قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، للمعلمين والمعلمات، في رده عن خصخصة التعليم: “اهدؤوا ولا تقلقوا وركزوا على تطوير التعليم والاهتمام خلال هذه الإجازة بأسركم والتطوير المهني، واتركوا الموضوع لوزارة التعليم فهي مهتمة بهذا الشأن ولن يكون هناك ما يؤثر سلبًا على المعلمين”.



وكان الوزير التقى، اليوم الأحد عدداً من المعلمين والمعلمات في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، وذلك للحديث عن تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتطبيق مسارات الثانوية العامة والفصول الثلاثة التي ستبدأ الوزارة في تطبيقها العام الدراسي المقبل.

وقدّم آل الشيخ في بداية اللقاء عظيم الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة –أيدها الله- على دعمها المستمر للتعليم، مشيداً بدور المعلمين والمعلمات وجهودهم المخلصة، وتفانيهم في أداء رسالتهم، ومواقفهم الإيجابية التي أثبتت أن الجميع على قدر الثقة والمسؤولية ��ي مواجهة كافة التحديات.

وقال الوزير: “إن الوزارة تعمل على تعزيز الشراكة مع المعلمين والمعلمات، والعمل كفريق واحد لرفع نواتج التعلّم، وزيادة كفاءة منظومة التعليم، بما يسهم في بناء إنسان منافس عالمياً”، معتبراً التعليم عن بُعد أحد أهم قصص النجاح التي سطّرها المعلمون والمعلمات في منصة “مدرستي” مع طلابهم في الفصول الافتراضية، حيث تمكن الوطن خلالها من تحقيق منجزات غير مسبوقة بشهادة المنظمات الدولية.

وأضاف آل الشيخ أن التعليم يمر بمرحلة تطوير حقيقي وعميق، وليس تطويراً شكلياً، والجميع فيه شركاء؛ لتحقيق مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030 من قطاع التعليم، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، والاستجابة لمتطلبات التنمية، واحتياجات المستقبل.

وأشار الوزير إلى أنه من خلال تحليل الوضع الراهن للنظام التعليمي في المملكة خلال السنتين الماضيتين؛ يتضح أن التحديات كبيرة في عدد من الجوانب، ومنها: انخفاض نتائج المملكة في الاختبارات الدولية، والفجوة بين سنوات السلم التعليمي، وسنوات الدراسة الفعلية، وبقاء الخطط الدراسية لسنوات طويلة دون تطوير.

وأوضح آل الشيخ أن الفصول الثلاثة هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات، مؤكداً أن مشروع تطوير التعليم ليس معزولاً عن تطوير وتأهيل المعلمين والمعلمات، وأهمية تمهين وظيفة المعلم.

وقال الوزير: “إن الوزارة أنشأت وحدات للتوعية الفكرية في كل إدارة تعليم؛ لتعزيز قيم الولاء للقيادة الرشيدة -أعزها الله-، والانتماء للوطن والاعتزاز بحضارته وتاريخه ورموزه، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح، ونتطلع في استمرار عطاء المعلمين والمعلمات لغرس هذه القيم في نفوس الطلاب والطالبات”.

وكشف آل الشيخ عن إطلاق الوزارة قريباً منصة قادة المستقبل؛ لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات في مهمة القيادة التعليمية وصناعة المستقبل.

عقب ذلك أجاب وزير التعليم عن تساؤلات واستفسارات ومقترحات المعلمين والمعلمات المشاركين في اللقاء الذين بلغ عددهم 1410 معلمين ومعلمات عن بُعد، بمشاركة 30 معلماً ومعلمةً حضورياً من إدارة التعليم بمنطقة الرياض.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي