google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU رسوم دراسة الماجستير في جامعة الامام

مساحة اعلانية

رسوم دراسة الماجستير في جامعة الامام

 رسوم دراسة الماجستير في جامعة الامام، يقودنا الحديث عن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى أن هذه الجامعة قد تم تأسيسها في عام 1953، والجدير بالذكر أن جامعة الإمام محمد قائمة على كلية الشريعة وقد تم العمل على تطوير هذه الجامعة منذ ذلك الحين حتى وقتنا الحالي، تهدف الجامعة إلى إحداث التكامل من خلال الالتزام بالقيم الإسلامية من أجل بناء مجتمع قائم بالدرجة الأولى على بناء المعرفة، بالإضافة إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة علمياً وثقافياً وفكرياً بما يحقق مصالح المجتمع القائم، وقد اشتملت جامعة الامام محمد على العديد من التخصصات التي التي تُدرس على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا “الماجستير”، في هذا المقال سنتعرف على رسوم دراسة الماجستير في جامعة الامام.



ماجستير جامعة الإمام 1443

تقوم دراسة الماجستير على في الجامعات السعودية بشكل عام بمقدار سنتين، وتقوم الدراسة في برامج الماجستير من خلال طريقتين يتم اعتماد هاتين الطريقتين في كافة الجامعات القائمة على تدريس الماجستير، وهاتين الطريقتين هما:

  • المقررات الدراسية والرسالة: تشترط أغلب الجامعات على طلبة الدراسات العليا أن يقوموا بإكمال المقررات الدراسية التي تقررها إدارة الجامعة في كافة تخصصات الماجستير، بعد ذلك يقوم الباحث بكتابة رسالة الماجستير وتقديمها بعد تجهيزها من قبل الباحث للمناقشة.
  • المقررات الدراسية فقط: يحصل طلبة الماجستير في بعض التخصصات المهنية بعدما يقوم الطلاب بإكمال المقررات الدراسية الخاصة بدرجة الماجستير ثم يوم الباحث بتقديم مشروع بحثي قصير موجز عن رسالة الماجستير.

شروط ماجستير جامعة الإمام

  1. المتقدم من الطلاب لنيل درجة الماجستير في جامعة الإمام أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وفي حال كان الطالب من غير السعوديين فاشترطت الجدامعة ان يكون الطالب حاصل على منحة للدراسات العليا في الجامعة.
  2. على الطالب الراغب في الحصول على درجة الماجستير أن أن يكون حاصل عاى شهادة الجامعة من أي جامعة من الجامعات السعودية او جامعات أخرى معترف بها.
  3. على الطالب أن يتمتع بحسن السير والسلوكوأن يخضع للفحص الطبي بحيث يكون لائقاً طبياً.
  4. لا بد من حصول الطالب على التزكية العلمية من الأساتذة الذين قاموا بتدريسه في مرحلة البكالوريوس.
  5. على الطالب أن يحصل على موافقة مراجعه الخاصة بالدراسة في حال كان موظف.
  6. على الطالب الراغب في دراسة الماجستير أن يكون متفرغاً تفرغاً تاماً، كما ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك في حال دعت الحاجة.
  7. أتاحت الجامعة للقسم المختص شرط قبول الطالب في دراسة مراحل الماجستير والدكتوراة أن يجتاز عدد معين من المقررات التكميلية في مراحل سابقة.
  8. تمنع إدارة الجامعة الطالب الالتحاق ببرنامجين في مرحلة الدراسات العليا في آن واحد.
  9. الطالب المتقدم في جامعة الإمام للحصول على درجة الماجستير أن يكون حاصلاً على المؤهلات العلمية التالية (درجة البكالوريوس للماجستير، ودرجة البكالوريوس والماجستير للدكتوراة) بشكل نظامي، كما واشترطت أن يحصل الطالب على تقدير عام لا يقل عن جيد جداً.
  10. تقوم الجامعة بعقد اختبار القدرات بحيث يحصل الطالب على درجة “70” في الاختبار كحد أدنى قبل قيام الجامعة بإغلاق بوابة القبول، وقامت إدارة الجامعة باستثناء الطلاب الحاصلين على المنح الخارجية، كما وقامت بتحديد صلاحية الاختبار بمدة لا تتجاوز الخمس سنوات هجرية.
  11. لا بد أن يجتاز الطالب اختبار القبول الذي تعقده الجامعة والمقالبة الشخصية بحيث يحصل على نسبة قبول “70%”
  12. في حال كان طالب الماجستير غير موظف عليه إحضار ما يثبت ذلك من دائرة الأحولال المدنية.
  13. لا تقبل الجامعة أي طلبات للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بعد تخطي الوقت المحدد من عمادة الدراسات العليا.

ماجستير جامعة الإمام برسوم

يبحث الكثير من الأشخاص الراغبين في الالتحاق بتخصصات الدراسات العليا في جامعة الإمام عن الرسوم التي تفرضها إدراة الجامعة على الطلبة الملتحقين بقسم الدراسات ىالعليا، والجدير بالذكر أن جامعة الإمام كانت قد أعلنت عن مواعيد لتقديم الطلبة في كافة التخصصات الخاصة بمرحلة الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، من هذه الأقسام والتخصصات من أعانت عن تحديد الرسوم الدراسية فيها، ومن التخصصات من أتاحت الجامعة الدراسة العليا فيها مجاناً، وفيما يلي التوضيح:

  • برامج “برسوم دراسية”
  • برامج”بدون رسوم دراسية”
  • وقد اشترطت إدارة الجامعة مجموعة من الشروط على الطلبة المنتسبين لتخصصات وبرامج الماجستير بدون رسوم وقد قمان بعرض هذه الشروط فيما سبق ومن هذه البرامج
  1. التخصصات الشرعية
  2. التخصصات الإنسانية
  3. التخصصات العلمية
  • والجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد البارمج المتاحة أما الطلبة “بدون رسوم” أكثر من 35 برنامج في قسم الدراسات العليا “الماجستير
  • أما عدد برامج الدكتوراة التي أعلنت عنها الجامعة بدون رسوم فقد بلغ عددها 15 برنامج.

✨#مدونة_المناهج_السعودية✨

👌لتبقى على تواصل بكل جديد إنضم✅

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي