google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU اكثر الدول خريجي تخصص الهندسة

مساحة اعلانية

اكثر الدول خريجي تخصص الهندسة

 

تخصص الهندسة 

الهندسة مجال متطور مع آفاق وظيفية لا حصر لها ، يمكن للطلاب الذين يحبون الرياضيات والعلوم والذين يقومون بعمل جيد في هذه المواد أن يعتبروا الهندسة كمهنة ؤ يمكن أن تساعدك شهادة الهندسة على تطوير عدد من المهارات المهمة مثل حل المشكلات واتخاذ القرار والابتكار وإدارة المشاريع والعمل الجماعي والتواصل ،



 الوظائف الهندسية ذات رواتب عالية ويمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة بمجرد إكمال درجة البكالوريوس، وهناك بعض الدول التي بها عدد كبير من خريجي الهندسة مثل روسيا والولايات المتحدة ، ولكن عند الحديث عن مخترع الهندسة لا نستطيع أن ننسب ذلك لشخص واحد.

أكثر الدول في خريجي تخصص الهندسة 

يلعب المهندسون دورًا ضروريًا من خلال اكتشافات العلم لتحسين نوعية الحياة ومن افضل الدول  ، أنتجت دول مثل الولايات المتحدة واليابان وغيرها من الدول المتقدمة أفضل جزء من خريجي العالم على مدى العقود القليلة الماضية ، الآن ، بدأت الاتجاهات تتغير وشهد العالم ظهور عدد كبير من خريجي الهندسة والبناء والتصنيع الجدد من البلدان الناشئة والنامية وفيما يلي أكثر الدول في خريجي الهندسة

روسيا

وفقًا لإحصائيات معهد ��ليونسكو ، فإن الدولة التي تساهم بأكبر عدد من خريجي الهندسة سنويًا هي روسيا ، وفقًا للتقرير ، تنجز روسيا ما يقرب من نصف مليون خريج هندسة كل عام ، وتنتج الولايات المتحدة وإيران ربع مليون خريج هندسة كل عام ، ويتخرج منها أشهر علماء الهندسة.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة تقف على الجسيم الثاني لتوفير العديد من خريجي الهندسة ، تركز الدولة على أهداف التصنيع وبما أن الدولة تحتاج إلى قوة بارعة في التكنولوجيا لتحقيق أهداف التصنيع ، وتخلق تلك الأمة الإثارة وتصنع مستقبلًا مجزيًا لعالم أو مهندس.

إيران

إيران كونها دولة نامية ، تستحوذ على المركز الثالث بسبب خبرتها التقنية الحديثة وبنيتها التحتية السليمة ، الحقيقة المدهشة هي أنه من بين 233.695 خريج هندسة في إيران ، 70٪ منهم من النساء ، إنها نسبة أعلى من أي بلد آخر.

اليابان

هذه حقيقة معروفة وهي أن اليابان هي أكثر الدول تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم ، تعد الوظائف الهندسية من بين الوظائف الأعلى تصنيفًا في اليابان وتستهدف الدولة عددًا كافيًا من الخريجين لملء الوظائف الشاغرة.

كوريا الجنوبية

اقتصاد كوريا الجنوبية  عرض الهندسة كمهنة مرموقة للغاية أساسية لنجاح الأمة ،يزداد الطلب على المهندسين في جميع قطاعات كوريا الجنوبية ، تقوم الكثير من المؤسسات بتطوير حلولها المبتكرة والإبداعية لجعل منتجاتها جذابة بمساعدة المهندسين.

إندونيسيا

تشير التقديرات إلى أن إندونيسيا تعاني من نقص سنوي بنحو 30 ألف خريج هندسة سنويًا ، وتركز هذه الدولة النامية كثيرًا على بناء المهندسين ، عدد خريجي الهندسة السنوي 140،169 / سنة.

أوكرانيا

تزيد الدولة النامية مثل أوكرانيا من خريجيها الهندسيين ، فرصة العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات آخذة في الارتفاع في أوكرانيا. صناعة تكنولوجيا المعلومات تنمو بنسبة 10٪ – 15٪ في السنة في أوكرانيا ، وفقًا للتقرير ، ينتج 130391 مهندسًا في السنة.

المكسيك

أظهرت المكسيك قوة هندسية مدهشة ، حيث يوجد في البلاد ما يقرب من 5 طلاب هندسة لكل من 1،000 شخص ، كان لديها 579،814 طالبًا مسجلين في برامج الهندسة في عام 2011 ، ويتزايد التسجيل في الهندسة الآن.

فرنسا

تعمل فرنسا على زيادة التحاق طلاب الهندسة ، وتشتهر برامج الهندسة الفرنسية بمناهجها الصارمة التي تهدف إلى وضع الخريجين في وظائف ناجحة بعد التخرج ، كما يقومون بدمج التدريب على الأعمال ، ودراسة اللغة الأجنبية ، ومهارات الاتصال لتقديم حلول إبداعية لبعض التحديات الأكثر تعقيدًا اليوم.

فيتنام

وبصرف النظر عن الولايات المتحدة واليابان ، فقد نجحت فيتنام ، الدولة المتقدمة ، في جعلها من بين العشرة الأوائل ، حيث تنتج 140.000 و 100.000 من خريجي الهندسة كل عام على التوالي ، يوجد في فيتنام مجموعة كبيرة من فرص العمل الهندسية بما في ذلك الهندسة الميكانيكية والمدنية والبيئية والكهربائية والصناعية.

أشهر جامعات العالم في تخصص الهندسة

جامعة أكسفورد 

تعد جامعة أكسفورد واحدة من أقدم وأفضل الجامعات في العالم. وهي تتألف من 100 قسم أكاديمي رئيسي ، مع أقسام أكاديمية مثل الطب والرياضيات وعلوم الحياة والعلوم الإنسانية ، تقدم الجامعة أكثر من 1000 برنامج جامعي ودراسات عليا ، لقد بقيت باستمرار في واحدة من أفضل المواقع في تصنيفات جامعات التكنولوجيا العالمية.

جامعة ستانفورد

تأسست جامعة ستانفورد عام 1885 وتقع في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا ، وتشتهر الجامعة ببرامجها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والقانون والأعمال ، لقد بقيت باستمرار في واحدة من أفضل المواقع في تصنيفات الجامعات الهندسية من قبل معاهد الترتيب المختلفة.

جامعة هارفرد

هارفارد هي جامعة بحثية خاصة بجامعة Ivy League في الولايات المتحدة ، تأسست عام 1636 ، تقدم جامعة هارفارد دورات في تخصصات مثل الهندسة ، والفنون ، والطب ، وطب الأسنان ، والأعمال التجارية ، والسياسة العامة ، والقانون ، والتصميم ، والتعليم ، والمسرح وما إلى ذلك ، تم منح طلاب البكالوريوس 160 مليون دولار كمساعدة ، لقد بقيت باستمرار في واحدة من أفضل المواقع في تصنيفات جامعات التكنولوجيا العالمية.

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يقدم هذا المنهج منهجًا صارمًا على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، تحافظ المؤسسة على نسبة منخفضة جدًا من المعلمين إلى الطلاب ، وتوفر 300 كلية مهنية فرصًا للتعلم والبحث لـ 1000 طالب جامعي وحوالي 1250 طالب دراسات عليا ، يدير معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أيضًا مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا وساهم بشكل كبير في العديد من مبادرات استكشاف الفضاء.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يعتبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) كواحد من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم ، تقع في كامبريدج ، ماساتشوستس ، وتتألف من خمس مدارس ، وكلية الهندسة ، وكلية الهندسة المعمارية والتخطيط ، وكلية العلوم الإنسانية والفنون والعلوم الاجتماعية ، وكلية العلوم ، وكلية إم آي تي ​​سلون للإدارة.

جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج هي جامعة بحثية عامة تقع في كامبريدج ، إنجلترا وهي واحدة من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة   تغطي الدورات الجامعية في الجامعة مجال الموضوع على نطاق واسع جدًا في السنوات الأولى من الدرجة ، ثم تقدم مجموعة واسعة من الخيارات للطلاب للتخصص في السنوات اللاحقة ، لقد بقيت باستمرار في واحدة من أفضل المواقع في تصنيف الجامعات العالمية.

معهد جورجيا للتكنولوجيا

معهد جورجيا للتكنولوجيا هي كلية عامة تابعة لدوري اللبلاب وواحدة من الجامعات البحثية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ، لديها 6 كليات و 28 مدرسة تركز على الأعمال والحوسبة والتصميم والهندسة والفنون والعلوم الليبرالية ، يكتسب منهج المعهد الذي يركز على التكنولوجيا طرقًا مستمرة لبناء صداقات وتواصل مدى الحياة في جميع أنحاء مجتمع الحرم الجامعي.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي