google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU التعليم الطبي العالي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

مساحة اعلانية

التعليم الطبي العالي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

 ​​​​​​تتشرف إدارة التعليم الطبي العالي على جميع برامج الاختصاص وبرامج الزمالة (التخصص الدقيق) التي تقام في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض/جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. وتهدف إلى تقديم أعلى مستويات الجودة من التدريب السريري والأكاديمي في المنطقة وذلك من خلال توفير بيئة  تدريبية قائمة على التعاون والاحترام والتي تساعد الأطباء المقيمين وأطباء الزمالة للحصول على المعرفة والمهارات خلال فترة تدريبهم ، وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل في المجال الطبي في المملكة وفي المنطقة.

 



الرسالة:
توفير برامج التدريب المتقدمة في مجال التعليم الطبي العالي لتخريج كفاءات طبية مؤهلة في مجالات الطب المختلفة للمساهمة في نظام الرعاية الصحية الوطنية.
الرؤية:
1. تطوير برامج التعليم الطبي العالي المعترف بها عالميا مع التركيز على: التعلي��، والبحوث، والرعاية السريرية وخدمة المجتمع.
2. استقطاب أفضل الخريجين من الكليات الطبية والراغبين في الحصول على تدريب ومؤهل متقدم.
3. المساهمة في تحقيق رفاهية المريض من خلال تطبيق أعلى المعايير في الإشراف والأخلاق والتعليم.
نبذة تاريخية عن إدارة التعليم الطبي العالي – مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض/جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية:​
في عام 1986م بدأت برامج الاختصاص بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، وكانت البداية الأولى مع عدة برامج وهي طب الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، وبرنامج طب النساء والتوليد. وكانت جميع هذه البرامج معترف بها من قبل المجلس العربي للاختصاصات الصحية، وازدادت بعد ذلك عدد برامج الاختصاص بالمدينة الطبية.
وفي عام 1998م بدأت برامج الزمالة (التخصص الدقيق) بالمدنية الطبية، وكانت جزء مما أسهم في تطور التعليم الطبي العالي بالمملكة وذلك من خلال شهرة ومكانة مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني كمنشأة تعليمية طبية.
وفي العام 2001م، قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باعتماد خمسة عشر (15) برنامجا في شهادة الاختصاص من البرامج المقامة في المدينة الطبية. وقد قام مختصون من التخصصات الطبية العامة والتخصصات الدقيقة بتطوير مبادئ التعليم الأساسية لبرامج الاختصاص ودمج الخبرات السريرية والفنية المكثفة ذات الصلة للممارسين الطبيين. وقد تم تأسيس كل برنامج اختصاص بناء على المعايير والمبادئ التي رسمتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.
وتقام حاليا في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض/جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ما يقارب 31 برنامجا تدريبيا تابعا لشهادة الاختصاص السعودية، وما يقارب 40 برنامج زمالة (تخصص دقيق)، وجميعها معتمدة لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي