google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU اليعقوب قادر على تطوير المنظومة التعليمية.. والملفات العالقة والوظائف الشاغرة أولوية

مساحة اعلانية

اليعقوب قادر على تطوير المنظومة التعليمية.. والملفات العالقة والوظائف الشاغرة أولوية

 

اليعقوب قادر على تطوير المنظومة التعليمية.. والملفات العالقة والوظائف الشاغرة أولوية

 

قوبل صدور مرسوم تعيين د ..علي اليعقوب وكيلا لوزارة التربية، بحالة من التفاؤل بين الأوساط التربوية، معتبرين أن ذلك سيصب في مصلحة المنظومة التربوية التي تحتاج إلى إعادة ترتيب من جديد خاصة أن هذه المنظومة عانت الكثير خلال السنوات الأخيرة من عملية عدم استقرار في العديد من الأمور التعليمية والتربوية.



مصادر مطلعة قالت إن د. علي اليعقوب ومن خلال سجله الحافل بالعطاء قادر على حمل هذه المهمة خاصة أنه ليس بعيدا عن العملية التعليمية، مشيرين إلى أن الأولوية في هذه الفترة للنهوض بالمنظومة التعليمية تكمن في إعادة ترتيب البيت التربوي من جديد وتحريك الملفات العالقة واتخاذ قرارات تعود بالمنفعة على الوزارة خاصة فيما يتعلق بالمناصب العليا والوسطى الشاغرة وكذلك الوظائف الإشرافية في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، مشددة على ضرورة اتباع سياسة الباب المفتوح وسماع صوت أهل الميدان في المدارس الذين يعتبرون العمود الفقري للمنظومة التربوية بأكملها.

وأضافــــت المصــادر لـ«الأنباء» أن تركة منصب وكيل التربية تعتبر كبيرة وعظيمة، خاصة مع عدم استقرار هذا المنصب الفني الحساس الذي يقود قطاعات الوزارة المختلفة منذ عام 2003، إذ تعاقب على هذا المنصب خلال الـ18 عاما الماضية وحتى اليوم 8 وكلاء مما جعل المنظومة التربوية في حالة توهان، وهذا الأمر يؤثر سلبا بطبيعة الحال على مستوى أداء المنظومة التعليمية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي