google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU أولياء أمور طلبة في مدارس خاصة يطالبون بعودة أبنائهم التدريجية إلى المدارس

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أولياء أمور طلبة في مدارس خاصة يطالبون بعودة أبنائهم التدريجية إلى المدارس

 

أولياء أمور طلبة في مدارس خاصة يطالبون بعودة أبنائهم التدريجية إلى المدارس

 

دعا أولياء أمور عدد من طلبة المدارس الخاصة وزارة التربية مجددا، إلى عودة المدارس الجاهزة في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال وقفة لهم أمام وزارة التربية، مشيدين بقرار وزير التربية د ..علي المضف بشأن الاختبارات الورقية وعودة الطلبة تدريجيا للمدارس بدءا من سبتمبر المقبل، مؤكدين أنه «لتفعيل قرار العودة وضمان نجاحه نرى أنه من الضروري أن تبدأ عملية العودة التدريجية إلى المدارس من الآن كمرحلة تجريبية مع عدد قليل من المدارس الخاصة المهيأة وفق الاشتراطات الصحية لاستقبال الطلبة».



وذكروا أن العودة التدريجية للمدارس الجاهزة في الوقت الراهن ستمكن الجهات المختصة من التعرف على الثغرات وضمان نجاح خطط العودة، وفق ما اتبعته الجهات المختصة من الترخيص حاليا لمدرسة خاصة في الكويت باستقبال طلبتها للتقييم والتقوية والاختبارات.

وأعربوا عن أملهم في معاملة المدارس المستعدة بالمثل، وأن يسمح لها باستقبال طلبتها الآن، خصوصا انها قدمت خططها لوزارة التربية منذ عدة أشهر.

كما طالبوا مجلس الوزراء ووزارة التربية بالموافقة على منح أولياء أمور الطلبة في المدارس الخاصة المهيأة ممن يتحملون أعباء وتكاليف تعليم أبنائهم في القطاع الخاص، بأن يكون لهم حق اختيار نظام التعليم الأنسب لأسرهم والاتفاق مع المدارس.

وأوضحوا أن هذه المرونة ستمكن الوزارة والقائمين على التعليم الخاص، وكذلك التعليم الحكومي، من الاستعداد الكامل لبداية التعليم الفعلي في سبتمبر 2021، علما أن ذلك سيقلل من الخطورة والأعباء التي يتحملها الأهالي الذين يرسلون أبناءهم إلى مراكز التقوية والدروس الخصوصية التجارية التي تسمح لها السلطات بالعمل حاليا واستقبال الطلبة.

وأضاف أولياء الأمور: لا شك أننا جميعا نقدر الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب جائحة «كورونا» وتقديم السلامة العامة للمجتمع أولا، لكن الظروف الاستثنائية تحتاج أيضا إلى حلول استثنائية والتفكير بحلول مرنة وواقعية والاستفادة من تجارب الدول، وذلك لضمان استمرار التعليم أثناء الجائحة وتحقيق العودة الآمنة لأبنائنا ضمانا لمستقبلهم التعليمي وصحتهم النفسية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي