google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU «AUM» تنظم نشاطاً افتراضياً بمناسبة اليوم العالمي للمياه

مساحة اعلانية

«AUM» تنظم نشاطاً افتراضياً بمناسبة اليوم العالمي للمياه

 

«AUM» تنظم نشاطاً افتراضياً بمناسبة اليوم العالمي للمياه

 

بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يحتفل به في 22 مارس، نظمت جامعة الشرق الأمريكية (AUM) نشاطا افتراضيا تضمن عددا من الفعاليات والمسابقات المختلفة، بهدف نشر التوعية بين طلبتها وموظفيها حول ضرورة «تثمين المياه» وكيفية إدارتها وترشيدها.



بدأ اللقاء بلمحة عامة عن اليوم العالمي للمياه الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ العام 1992، بالإضافة إلى التحديات البيئية الناتجة عن المياه والتي يواجهها كوكب الأرض والمجتمعات المحلية، وقد تمحور الموضوع الرئيسي للنشاطات الافتراضية حول «تثمين المياه» وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أزمة المياه العالمية، وذلك من خلال مناقشة أهداف التنمية المستدامة، التي أقرتها الأمم المتحدة، لاسيما الهدف السادس، الذي يدعو إلى ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع في كافة أنحاء العالم وإدارتها إدارة مستدامة مع حلول 2030.

وقد تحدث خلال اللقاء د.سوات كاساب، من قسم الهندسة الكهربائية في «AUM»، عن أنواع المياه ومعدلات توزيعها على كوكب الأرض، كما تطرق إلى الاستهلاك المسؤول، والمبادرات والخطوات الفردية التي يمكن أن يقوم بها كل شخص للمساعدة في مكافحة أزمة المياه العالمية.

وقد ترجم طلبة وخريجو «AUM» المواضيع المتعلقة بالمياه وأهداف التنمية المستدامة بشكل موسع في مشاريع تخرجهم، والتي قاموا بعرضها خلال اللقاء.

وتشمل المشاريع، التي أعدها الطلاب مؤخرا، ابتكارات حول نظام الري الذكي، نظام مراقبة جودة المياه النظيفة باستخدام «IoT»، نظام آلي لري النباتات باستخدام جهاز استشعار المياه «Arduino»، نظام للكشف عن تسرب المياه، ونظام تبريد ذكي لخزانات المياه في الكويت.

وشارك الطلبة الذين حضروا اللقاء عبر «Zoom» في مسابقة الأسئلة العامة التي تمحورت حول اليوم العالمي للمياه، وفازت بها الطالبة رايان الغاشم، كما شاركوا أيضا بمسابقتي الأعمال الفنية الرقمية/ التصوير، والرسم.

وقد اختارت لجنة التحكيم قائمتين من معرضي الفن والصور، وقام الطلبة بالتصويت إلكترونيا لأفضل عمل فني رقمي وأفضل رسم، حيث فازت الطالبة شهد الأنصاري بمسابقة الرسم، والطالب بدر الخارجي بمسابقة الأعمال الفنية الرقمية والتصوير.


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي