google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU مقترحات «التربية» لمواعيد الدراسة في رمضان: 9.30 للمتوسط والثانوي.. و12 ظهراً للابتدائي

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

مقترحات «التربية» لمواعيد الدراسة في رمضان: 9.30 للمتوسط والثانوي.. و12 ظهراً للابتدائي

 

مقترحات «التربية» لمواعيد الدراسة في رمضان: 9.30 للمتوسط والثانوي.. و12 ظهراً للابتدائي

خلص اجتماع مديري عموم المناطق التعليمية إلى رفع توصية لوزير التربية د.علي المضف بتحديد دوام الإدارات المدرسية خلال شهر رمضان المبارك على ان يبدأ في الساعة 9 والنصف لجميع المراحل التعليمية باستثناء المرحلة الابتدائية التي سيبدأ الدوام فيها الساعة 12 ظهرا.



وذكرت مصادر تربوية مطلعة أن الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل التعليم العام أسامة السلطان تم الاتفاق فيه على أن يكون دوام جميع العاملين في المدارس «أونلاين» من المنزل، ما عدا المدير والمدير المساعد فيتواجدان في المدرسة بالتناوب، مشيرة إلى أن مديري المناطق قدموا تقريرا حول استعدادات المناطق لاختبارات الثانوية العامة التي ستبدأ في 30 مايو المقبل.

وأضافت المصادر انه تم أيضا تقديم أسماء وأعداد اللجان العاملة للاختبارات إلى وكيل التعليم العام، وذلك حسب النظم واللوائح المعمول بها في هذا الجانب.

من جهة أخرى، قام الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان بزيارة إلى ثانوية العصماء بنت الحارث للبنات التاب��ة لمنطقة العاصمة التعليمية يرافقه مدير منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة جاسم بوحمد ومراقب التعليم الثانوي متعب العتيبي ضمن جولاته التفقدية للوقوف على استعدادات المدارس للاختبارات الورقية.

وأشاد السلطان خلال الجولة بالجهود المبذولة من المدارس الثانوية للاستعداد للاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر، مؤكدا أن تجربة ثانوية العصماء بنت الحارث وضعت كنموذج يطبق على جميع المدارس.

من جانبه، ذكر مراقب التعليم الثانوي بمنطقة العاصمة التعليمية متعب العتيبي خلال الجولة أن الإجراءات والمعايير الصحية التي تتبعها إدارة المدرسة تعد نموذجا يحتذى به في جميع المدارس لأداء الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر.

بدورها، قالت مديرة ثانوية العصماء بنت الحارث خيال الإبراهيم إن إدارة المدرسة حرصت على تشكيل اللجان الخاصة بالاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي.

وذكرت أن الإدارة المدرسية قامت بعمل الاستعدادات اللازمة لأداء الاختبارات واستقبال الطلبة مثل توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية بأغلب مرافق المدرسة والحرص على عملية التنظيم في اللجان وتوفير أجهزة لقياس حرارة الطالب قبل دخول اللجنة، بالإضافة إلى اتباع اشتراطات ومعايير وزارة الصحة، متمنية التوفيق والنجاح للجميع.


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي