google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU «التربية»: تدريب 300 معلم على التدابير الاحترازية وفريق للتدخل السريع في كل لجنة اختبار

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«التربية»: تدريب 300 معلم على التدابير الاحترازية وفريق للتدخل السريع في كل لجنة اختبار

 

«التربية»: تدريب 300 معلم على التدابير الاحترازية وفريق للتدخل السريع في كل لجنة اختبار

 

بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني ووزارة الصحة تقوم وزارة التربية بإلحاق ما يقارب 300 معلم ومعلمة في دورات تدريبية للتدابير الاحترازية تتعلق بعملية التدخل السريع في المدارس، وذلك في إطار استعدادها للاختبارات الورقية التي تم إقرارها من قبل الوزارة وتقام في 30 مايو المقبل.



وعلى صعيد متصل، طلب وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد من وكيل التعليم العام أسامة السلطان ترشيح شخص من كل مدرسة «لجنة اختبار» ليتم ترشيحه لدورة «تدابير الدفاع المدني» والتي سيتم عقدها ONLINE من خلال برنامج Microsoft Teams.

وتكون موضوعات الدورة التدريبية في «الإطفاء – الطوارئ الطبية – تدابير الدفاع المدني – التعقيم» ويتم تزويدنا بالبيانات التالية «اسم المرشح – اسم المدرسة أو لجنة الاختبار الرقم المدني – رقم الهاتف – المنطقة التعليمية وتجميع الكشوف لكل منطقة تعليمية وترسل من خلال الواتساب على المنسقين وهما الموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد وقائد الكشافة الجوية خليفة جعفر، علما أنه سوف يقوم كل مرشح للدورة بتدريب عدد 5 أفراد داخل كل «مدرسة أو لجنة سير اختبار» بعد الانتهاء من الدورة التدريبية لتدابير الدفاع المدني ليكون فريقا للتدخل السريع داخل كل لجنة سير الاختبار، وذلك تحسبا لأي طارئ داخل لجان سير الاختبارات.

على أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية والاستعجال وموافاتنا بالمطلوب خلال 3 أيام عمل من تاريخه ليتسنى لنا التنسيق مع وزارة الداخلية للانتهاء من عقد البرنامج التدريبي في اسرع وقت ممكن.

كما طلب الوكيل المقصيد في كتابه الذي تلقت «الأنباء» نسخة منه كشوف أسماء وبيانات عدد اللجان التي سيتم عقدها للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني بالفصل الدراسي الثاني (ذكور/ إناث) مقسمين على كل منطقة تعليمية وتزويدنا بنسخة ورقية معتمدة ونسخة إلكترونية على فلاش ميموري.

وشدد على ان عقد هذه الاختبارات يحتاج إلى الاستعداد المسبق من اجل المحافظة على السلامة العامة من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية.


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي