google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU متى موعد الاختبارات النهائيه لعام 1442

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

متى موعد الاختبارات النهائيه لعام 1442

 متى موعد الاختبارات النهائيه لعام 1442 ؟ هذا السؤال هو واحد من أبرز الأسئلة المتداولة في الشارع السعودي،وخاصة بعدما صدر الأمر الملكي بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية استجابة لمطالب الطلاب وأولياء الأمور ليتفرغ الطلاب وذويهم للعبادة في شهر رمضان، وكذلك حتى لا تحدث فجوة بين الانتهاء من الدراسة في منتصف الشهر الكريم والعودة لأداء الاختبارات النهائية بعد إجازة عيد الفطر المبارك.



متى موعد الاختبارات النهائيه لعام 1442

يقترب العام الدراسي من نهايته وتزداد تساؤلات الطلاب حول موعد الاختبارات النهائيه لعام 1442 ، والتي تقرر لها أن تبدأ في يوم الأول من شهر رمضان الكريم للمرحلة الابتدائية، وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكل من المرحلة المتوسطة والنهائية يوم السادس من شهر رمضان. كما أعلنت العديد من الكليات والجامعات أن الاختبارات النهائية ستبدأ في بوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1442 وجاء التغيير في موعد الاختبارات النهائية التي كان من المقرر لها أن تنعقد بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، ليبدأ الطلاب في كافة المراحل التعليمية اختباراتهم بعد المطالبات العديدة من الشارع السعودي بأن يتم تقديم مواعيد الاختبارات قبل بدء الشهر الكريم، لكي يتفرغ الطلاب وأولياء الأمور للعبادة بدلًا من الانشغال في الدراسة ومتطلباتها.

 

الأمر الملكي بتقديم الاختبارات النهائية

يحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمتابعة نبض الشارع السعودي، والعمل على تلبية متطلباته وحاجاته، ومن بين المطالب التي قدمها الشعب السعودي على مدار الأسابيع القليلة الماضية المطالبة بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني أسوةً بما حدث بالعام الدراسي المنقضي حيث أصدر سمو الملك قراره بتقديم الاختبارات لعام 1441. وقد استجاب خادم الحرمين الشريفين لتلك المطالبات وقام بالفعل بإصدار الأمر الملكي الكريم بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية لتبدأ في الأول من شهر رمضان المبارك، على أن تنتهي كافة الاختبارات النهائية بما فيها الاختبارات الجامعية ومؤسسات التدريب التقني والمهني على مستوى المملكة قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك. وقد تلقى المواطنين والمقيمين بالسعودية هذا الأمر بالبشر والسرور، والدعوات لصاحب المقام خادم الحرمين الشريفين نتيجة استجابته لمطالبهم.

 

طريقة الاختبارات النهائية لعام 1442

بعد صدور القرار الملكي بتقديم الاختبارات النهائية لكافة المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، تسائل الطلاب وأولياء الأمور عن الآلية التي ستنعقد بها الاختبارات النهائية، وإجابة على هذه التساؤلات ظهر وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في أحد اللقاءات المتلفزة للإجابة عن تلك الأسئلة حيث أكد على أن الاختبارات النهائية سوف تتم عن بعد من خلال المنصات التعليمية المختلفة، استمرارًا للطريقة التي انعقدت بها الاختبارات في الفصل الدراسي الأول، وذلك بعدما أثبتت تلك الآلية نجاحها وفاعليتها في العملية التعليمية، بالإضافة إلى الخبرات والمهارات التي اكتسبها الطلاب في مجال الاختبارات عن بعد، سواء المنصات التعليمية لطلاب المدارس كمنصة مدرستي، أو منصة بلاك بورد لطلاب الجامعات.

 

متى موعد إجازة نهاية العام 1442

إجازة نهاية العام الدراسي كان من المتوقع لها أن تبدأ بعد العودة من إجازة عيد الفطر لتبدأ الإجازة في الثاني والعشرين من شهر شوال، الموافق للثاني من شهر يونيو لعام 2021. ولكن بعدما أصدر سمو الملك سلمان بن عبد العزيز قراره بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية لكافة المراحل التعليمية أصبحت إجازة الترم الثاني على النحو التالي:

 

  • تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية في العاشر من رمضان 1442.
  • تبدأ إجازة نهاية العام للمرحلة المتوسطة والثانوية في السابع عشر من شهر رمضان المبارك.

‏ ⤵️⤵️⤵️
🍃#مدونة_المناهج_السعودية🍃

ليصلك كل جديد تابعنا

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي