google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU «التربية»: ننظر حسم قرار الاختبارات

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«التربية»: ننظر حسم قرار الاختبارات

 

«التربية»: ننظر حسم قرار الاختبارات

في ظل المطالبات المستمرة من قبل الطلبة وأولياء أمورهم بأن تكون امتحانات الفترة الثانية «أونلاين»، خاصة أن الطلبة يتلقون تعليمهم «عن بعد»، تنتظر وزارة التربية القرار النهائي من مجلس الوزراء بخصوص مصير اختبارات نهاية العام.



وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء»، أن «التربية» لم تقرر نوعية الاختبارات سواء كانت ورقية أو إلكترونية، مشيرة إلى أنها رفعت خطتها المتكاملة إلى اللجنة التعليمية بمجلس الوزراء بهذا الشأن، وأن القرار الأول والأخير يبقى بيد مجلس الوزراء، الذي يقرر ذلك وفقا للمعطيات الصحية.

وأوضحت المصادر أن الوزارة بانتظار القرار حتى تقوم باتخاذ الإجراءات المطلوبة، خاصة فيما يتعلق بتجهيز وإعداد أسئلة الاختبارات الورقية، مشيرة إلى أن مصلحة أبنائنا الطلبة الصحية والعلمية تبقى فوق كل اعتبار.

من جهة أخرى، دعت وزارة التربية الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس إلى ضرورة التوجه لتلقي اللقاح ضد فيروس «كورونا»، مشيرة إلى أن السلطات الطبية في البلاد وضعت الأولوية للمعلمين في التطعيم.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء»، انه حسب الإحصائيات المسجلة تجاوزت نسبة التطعيم بين المعلمين حتى الآن الـ 50%، مشيرة إلى أن ذلك يدعو للتفاؤل.

كما شددت المصادر على أهمية تعاون أولياء الأمور في حملة التطعيم الموسمية التي تقوم بها وزارة الصحة لطلبة الصفوف الخامس والسادس والثاني عشر بنين وبنات وطالبات الصف السادس بنات فقط.

وأوضحت أن هذه التطعيمات موسمية وليست ضد كورونا وكانت تؤخذ في المدارس الأعوام الماضية، لافتة إلى أنه نظرا لعدم دوام الطلبة يفضل من أولياء الأمور اصطحاب أبنائهم إلى المراكز الصحية لتلقي التطعيمات الموسمية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي