google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU أرامكو السعودية تعلن عن برنامج الابتعاث لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أرامكو السعودية تعلن عن برنامج الابتعاث لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية

 

أرامكو السعودية تعلن عن برنامج الابتعاث لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية

 

تعلن شركة أرامكو السعودية عن برنامج الابتعاث الجامعي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين ، ويعتبر هذا البرنامج كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.



  • بعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي  بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران، يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات حسب احتياجات الشركة.
  • بعد إكمال فترة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح، يعين الخريجون والخريجات كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.

» المتطلبات :

1 – أن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً / منتظمة في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441/1442هـ أو حديث / حديثة التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441 / 1442 هـ.

2- في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي.

3 – يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

4 – في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

5 – على المتقدم أو المتقدمة إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له / لها بدخول قاعة الاختبار.

6 – ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.

» كيفية التقديم:

  • سيغلق باب التسجيل يوم الأحد الساعة الثالثة والنصف مساءً بتاريخ 28 مارس 2021 م.

» للمزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالي ( http://bit.ly/2OtBJFp )

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي