مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التربية : الامتحانات في المدارس لجميع الطلاب

 

التربية : الامتحانات في المدارس لجميع الطلاب

 

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي ان الامتحانات المدرسية ستكون في المدارس لجميع الطلاب حتى الذين اختاروا الاستمرار في التعليم عن بعد.

وأوضح الوزير في تصريحات لإذاعة حياة : لولي الامر حرية اختيار ارسال أبنائه الى المدرسة او الاستمرار في التعليم عن بعد ، وعلى ولي الامر الذي يختار الاستمرار في التعليم عن بعد التوقيع على ورقة بانه يريد ذلك.



وبين الوزير ان الزامية التعليم لا تعني بالضرورة عودة الطلاب الى مدارسهم ، ولكن استمرار الطالب في التعليم بمرحلة التعليم الأساسي بين الأول والعاشر ، والذي اختلف الآن هو شكل التعلم في ظل جائحة كورونا.

وبين إعطاء الحرية لولي الامر جاءت لعدة أسباب ، الأول هو ان المرونة شعار المرحلة في كل العالم ، والثاني مطالبات بعض أولياء الأمور التي نحترمها بسبب قلقهم او خوفهم او رغبتهم في مراقبة الوضع في الأسابيع الأولى.

في السياق أشار الوزير ، الى ان عودة الطلبة فيها مخاطر كبيرة ، لكن فيها أيضا مكاسب كبيرة واهمية كبيرة ، وحاولنا كغيرنا من الدول الموازنة بين الصحة والتعليم.

وأشار الى ان المرحلة الأولى لعودة الطلاب اكتملت بعودة طلاب رياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى والتوجيهي.

وبين ان تسجيل إصابات بالفيروس بين الطلاب والمعلمين متوقع ، لكن الأهم المحافظة على البروتوكول ، فقردتنا على الاستمرار بالتعليم الوجاهي تعتمد على هذا الالتزام.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي