google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU التربية تعلن عن آلية دوام المعلم

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التربية تعلن عن آلية دوام المعلم

 

التربية تعلن عن آلية دوام المعلمين

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الخميس، آلية دوام المعلمين والعاملين في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم والمدارس.

وقالت الوزارة إن دوام الوظائف القياديَّة والإشرافية يستمر يوميًا في مركز العمل، ويكون دوام أعضاء الأقسام بنسبة (30%)، ودوام البقيَّة عن بعد وفق آليةٍ يُحدِّدُها المسؤول المباشر، وبالتَّناوب، فيما يكون دوام موظفي الإدارات التي يتطلَّب عملها زياراتٍ ميدانيَّة (الإشراف التَّربوي، الأبنية، وحدة المساءلة وجودة التَّعليم الرَّقابة، التَّعليم، الخدمات الإداريَّة،…. الخ) وفق برنامجٍ يُعدِّه المسؤول المُباشر، يضمنُ إدامة العمل واستمراريَّته في مركز العمل والمدارس، على ألاَّ تتجاوز نسبة المتواجدين منهم في مركز العمل (30%).



ويكون دوام موظَّفي إدارة الامتحانات والاختبارات وما يتبعها من أقسام في المديريَّات بنسبة (50%) وبالتَّناوب، والبقيَّة بالعمل عن بعد.

ويستمر دوام الادارات المدرسية ومسؤولي الصحة المدرسية يومياً في مركز العمل، كما يستمر دوام معلمي الصُّفوف التي عادت للتعليم الوجاهي ضمن المرحلة الأولى (KG2، الأوَّل، الثَّاني، الثَّالث، الثَّاني عشر) وفق برنامج الدُّروس المُعدِّ في المدرسة.

فيما يكون دوام مُعلِّمي الصُّفوف للمراحل التي لم تَعُد إلى التَّعليم الوجاهي بالتَّناوب وبنسبة (50%) وفق آليَّةٍ يُرتِّبُها مديرُ المدرسة، ويتحوَّلُ عملُ بقيَّة المُعلِّمين عن بُعد لمتابعة تعلُّم طلبتهم.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بما ورد في دليل العودة للمدارس للفصل الدِّراسيِّ الثَّاني (البروتوكول الصحيِّ المعتمد) تحقيقًا لاشتراطات السَّلامة العامَّة، وتوفيرًا للبيئة الآمنةِ والصِّحيَّة في أماكن العمل.

ولفتت إلى أن الأولوية تُعطى في العمل عن بعد لأصحاب الأمراض المُزمنة.


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي