google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU الترم الثاني في هذا الموعد.. مصدر بـ”التعليم” يكشف خطة استكمال العام الدراسي

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الترم الثاني في هذا الموعد.. مصدر بـ”التعليم” يكشف خطة استكمال العام الدراسي

 

الترم الثاني في هذا الموعد.. مصدر بـ”التعليم” يكشف خطة استكمال العام الدراسي

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف استكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021.



وقال المصدر، خلال حديثه إلى “مصراوي”، اليوم السبت، إن الاتجاه العام هو استكمال العام الدراسي، في ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا؛ ليبدأ الترم الثاني في موعده المقرر 20 فبراير المقبل، بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب بصفوف النقل، لمدة أسبوعَين.

وقال المصدر إن الوزارة تدرس تعديل الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني أو حذفا من المناهج؛ لاستكمال الدراسة بالترم الثاني، غير أن الخيار الثاني لا يتم اللجوء إليه إلا إذا تأزمت الأمور، وذلك في ظل تشديد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم حذف أي أجزاء من المناهج، باعتبارها حلقات متصلة بعضها ببعض.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي، يبدأ الفصل الدراسي الثاني 20 فبراير 2021، وينتهي 17 يونيو، بمعدل 96 يومًا دراسيًّا؛ بما فيها الامتحانات التي تبدأ 15 مايو.

واستكمل المصدر حديثه بأن تعديل الخريطة الزمنية للترم الثاني يتضمن بدء الدراسة 7 مارس بدلًا من 20 فبراير، واستمرار الدراسة بالمدارس حتى منتصف مايو 2021، وتأجيل امتحانات النقل إلى شهر يوليو، عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة التي تعقد 19 يونيو المقبل.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.

وشدد شوقي على استكمال العام الدراسي تحت أي ظرف، وعدم حذف أجزاء من المناهج، مؤكدًا أنه سيتم تقيييم الطلاب من خلال عقد امتحانات، ولا نية لعودة الأبحاث أو إلغاء الامتحانات.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي