مساحة اعلانية

آخر المواضيع

وزير التربية بعد قرار استمرار الدراسة «عن بُعد»: 60% درجة امتحان الفصل الثاني للمرحلة الثانوية

 

وزير التربية بعد قرار استمرار الدراسة «عن بُعد»: 60% درجة امتحان الفصل الثاني للمرحلة الثانوية

 

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف آلية التقييم للفصل الدراسي الأول والتي ستكون كالتالي: المرحلتان الابتدائية والمتوسطة يتم اعتماد التقييم الإلكتروني 100 درجة ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فسيتم اعتماد التقييم الإلكتروني كدرجة أعمال، بحيث تتم إعادة توزيع النسب لتصبح 40% للأعمال و60% للامتحان، وذلك للفصلين الدراسيين الأول والثاني مع ترحيل درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول إلى امتحان نهاية العام الدراسي 2020/2021.



وأشار الوزير د.المضف، في قراره الذي تلقت «الأنباء» نسخة منه، أن امتحان نهاية العام الدراسي سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن القرار يطبق على مدارس التعليم العام والديني ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة والمدارس العربية التي تطبق منهج التعليم العام.

وكان الوزير د.المضف قد أصدر قرارا وزاريا أمس باستمرار الدراسة في جميع المراحل التعليمية عن طريق «التعليم عن بُعد» للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وقالت الوزارة في بيان صحافي انه ستتم مراجعة هذا القرار حسب المعطيات الصحية بالتنسيق مع اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة.

وأضافت أن هذا القرار يطبق على مدارس التعليم العام والتعليم الديني ومراكز تعليم الكبار والمدارس الأهلية في التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.

وأوضحت أن وكيل التربية سيتولى إصدار كل القرارات اللازمة لتعديل أي أحكام إلى جانب إصدار النشرات التي يتطلبها تطبيق القرار، على أن يعمل بالقرار من تاريخه وعلى جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي