مساحة اعلانية

آخر المواضيع

“الجايكا”: تجهيز معامل الجامعة المصرية اليابانية بأحدث الأجهزة بـ28 مليون دولار

 

“الجايكا”: تجهيز معامل الجامعة المصرية اليابانية بأحدث الأجهزة بـ28 مليون دولار

 

قال رئيس المستشارين بهيئة التعاون الدولية اليابانية “الجايكا” موتوهارو واتانابى، إنه تم إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بناء على اتفاقية التعاون المزدوج بين مصر واليابان.



وأكد المسئول الياباني في تصريح الاثنين، أن الحكومة اليابانية منذ إنشاء الجامعة تقدم كافة أشكال الدعم لها، حيث تم تجهيز معامل الجامعة بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم بقيمة 28 مليون دولارا.

وأشار إلى أن هناك شراكة علمية للجامعة المصرية مع 13 جامعة باليابان من بين هذه الجامعات “واسدا ومعهد طوكيو للتكنولوجيا وكيوتو وكيوشو”، وتعد هذه الجامعات من أكبر الجامعات في اليابان بالإضافة إلى التعاون مع قطاع الشركات والصناعة.

وأضاف أن الجامعة المصرية اليابانية هي جامعة بحثية و رائدة في البحث العلمي في مصر، مشيرا إلى أن “الجايكا ” تمول مشروعات بحثية وبرامج علمية بالجامعة في مجالات متعددة منها هندسة الكهرباء والاتصالات و الروبوت والإلكترونيات والحاسب الآلي والصناعة والإنتاج و هندسة معادن الطاقة والبتروكيماويات والبترول.

وأوضح أن الجامعة توفر فرص لطلاب الدراسات العليا “الدكتوراة” للسفر إلى اليابان لمدة 9 أشهر للدراسة في الجامعات اليابانية ويكون الإشراف عليهم مشترك بين الجانبين، بالإضافة إلى حضور طلاب من اليابان للدراسة في الجامعة اليابانية ببرج العرب..مشيرا إلى أن هذه البرامج التبادلية ستسهم في تقوية الصداقة و العلاقات بين مصر واليابان.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي