google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU التعليم العالي : بدء تنسيق طلاب الشهادات الثانوية السودانية والليبية

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التعليم العالي : بدء تنسيق طلاب الشهادات الثانوية السودانية والليبية

 

التعليم العالي : بدء تنسيق طلاب الشهادات الثانوية السودانية والليبية

 

أكد السيد عطا المشرف على مكتب التنسيق، أنه سيتم تنسيق طلاب الشهادات السودانية وفتح باب تسجيل الرغبات بموقع التنسيق بموجب استلام الطلاب الشهادات السودانية والليبية، على أن يتم إعلان الجدول الزمنى لأعمال التنسيق فور استلام الشهادات.



واضاف السيد عطا فى تصريحات صحفية، أنه سيتم ترشيح الطلاب على الجامعات الحكومية وفق المجموع الحاصل عليه كل طالب ولن يظلم أحد على أن يتم القبول وفقا للوائح كل كلية يرغب فيها الطالب.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن الوزارة لم تقصر مع الطلاب خاصة فى ظل تأخر إعلان النتائج بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أنه لن يظلم طالب وسيتم منح كل طالب حقه.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق فى اجتماعه الأخير على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية – الليبية) للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فى العام الدراسى 2019 / 2020 والذين لم يتم تنسيقهم فى المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية والتى أدت إلى تأجيل الامتحانات وتأجيل إصدار الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين، وذلك ��ن طريق مكتب التنسيق وفقًا للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعى 2020 / 2021، على أن يتم قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التى يتم ترشيحهم إليها وفقًا لقواعد القيد والتسجيل الواردة باللوائح الداخلية لهذه الكليات والمعاهد.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن قبول شهاداتهم هذا العام هو على سبيل الاستثناء بمكتب التنسيق ويخضع قيدهم لهذا العام لضوابط اللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي