google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة هذا العام

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة هذا العام

 نقدم إليك عبر مقالنا اليوم  رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة ، فهي من الجامعات العريقة والرائدة التي تقدم أفضل تعليم، وتوفر للطلاب البيئة التعليمية المناسبة،  وتعتمد في ذلك على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى ذلك نجد أنها تساعد الطلاب وتقدم إليهم الدعم والتشجيع والتحفيز حتى يتفوقوا سواء في المجال التعليمي أو في المجالات الأخرى.

وهذه الجامعة مرخصة، وحصلت على الاعتماد في كافة البرامج الخاصة بها، وذلك من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي والتي تتبع شعبة شئون التعليم العالي، في وزارة التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها حاصلة على اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية.

وإذا تحدثنا عن  المصروفات الدراسية فنجد أنها قد تزيد في كل عام، وقد تثبت على التكلفة الخاصة بها كما هي، لذا سنقدم إليك التكلفة المال��ة الدقيقة التي يتم دفعها من قبل الطلاب، فتابعوا السطور التالية.



ما هي رسوم الجامعة الامريكية في الشارقة

نجد أن الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2019-2020 في كافة التخصصات يبلغ حوالي 48.070درهم إماراتي في الترم الواحد، وتبلغ القيمة الإجمالية للسنة الواحدة حوالي 96140 درهم إماراتي، وذلك بإجمالي عدد ساعات معتمدة من 12-16 ساعة.

أما الرسوم الخاصة بمعمل التكنولوجيا A فنجد أنها تصل إلى 1340درهم إماراتي لكل دورة، و رسوم معمل التكنولوجيا من النوع ب ، تصل تكلفته المالية إلى 1480درهم إماراتي.

وقد تبلغ التكلفة المادية لجميع التخصصات حوالي 94.290 درهم إماراتي، وبالإضافة إلى ذلك يتم أخذ رسوم تقنية والتي تخص دورات مسجلة بفصل دراسي معين.

وإذا ألتحق الطالب بأكاديمية الإنجاز، أو برنامج جسر، فهنا عليه أن يدفع مصاريف دراسية تبلغ قيمتها 31.220درهم عن كل فصل دراسي.

وتبلغ الرسوم الخاصة بالتأمين الصحي حوالي 300درهم إماراتي عن كل فصل دراسي، أو يُمكن للطلاب أن يدفعوا 1500درهم إماراتي ولكن بشكل سنوي.

أما الأنشطة الطلابية فتبلغ الرسوم الخاصة بها 290درهم عن كل فصل دراسي.

متطلبات خاصة ببعض الكليات

هناك بعض الكليات التي تتطلب من الطلاب أن يشتروا جهاز لاب توب محمول، ومنهم كلية إدارة الأعمال، و الهندسة، أما الطلاب الذين تم قبولهم بكلية الهندسة المعمارية  والتصميم والفنون فهم أيضاً يشترون جهاز لاب توب محمول، ولكن يكون مخصص للأنشطة المُتعلقة بهم.

أيضاً تختلف رسوم السكن الدراسي حسب نوع الغرفة والفصل الدراسي، والإمكانيات الموجودة في كل غرفة، وهل سيتشارك الطالب مع أحد الأفراد في الغرفة أم لا، ويمكنك الإطلاع على رسوم كل غرفة على حدا من خلال هذا الرابط .

وعليك أن تعرف أن المصاريف والرسوم لا تشتمل على ضريبة القيمة المضافة سواء رسوم السكن، أو الدراسة، ولكن يتم إضافة هذه القيمة على التأمين الصحي، والأنشطة وأيضاً خدمة المرافق السكنية، ويكون ذلك بإجمالي 5% من قيمة المبلغ المدفوع.

ولكي تتعرف على مزيد من التفاصيل حول المصاريف الدراسية عليك الإطلاع على دليل الدفع، من خلال هذا الرابط.

وللتعرف أكثر على تخصصات وكليات الجامعة الأمريكية بالشارقة، والأنشطة التي تقوم بها عليك أن تزور الموقع الإلكتروني الخاص بها ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي