google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU دورات تدريبية للكوادر الإدارية والأكاديمية بجامعة الجلالة

مساحة اعلانية

دورات تدريبية للكوادر الإدارية والأكاديمية بجامعة الجلالة

 

دورات تدريبية للكوادر الإدارية والأكاديمية بجامعة الجلالة

 

تولي وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، تحت قيادة الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار اهتماما شديدا بالجامعات الاهلية الجديدة، لتقديم أفضل مستوي خدمة ممكنة للطلاب، وحتى تصبح من أهم المقاصد التعليمية المحلية والدولية.



وقد وضعت الوزارة استراتيجية لتحقيق هذا الهدف، من أهم عناصره الاهتمام بتطوير وتدريب الكوادر العاملة في هذه الجامعات، من السادة الإداريين وأعضاء هيئة التدريس.

وتماشيا مع استراتيجية الوزارة، وفي إطار حرص جامعة الجلالة، كإحدى الجامعات الاهلية الرائدة المصرية التي بدأت استقبال أولي دفعاتها العام الماضي، وانطلاقا من إيمانها بأن تأهيل كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية، جزء لا يتجزأ من تحقيق استراتيجية الوزارة، قامت مجموعة من السادة الإداريين بجامعة الجلالة بالتزامن مع بداية أول فصل دراسي للطلاب الجدد في أكتوبر الماضي، بالخوض في عدة دورات تدريبية، والتي تتم بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس علي مدار عام كامل، لتدريبهم وفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي علي المهارات المطلوبة للعمل اليومي داخل الجامعة. وقد تنوعت مواضيع التدريب لتشمل الذكاء العاطفي في العمل، كيفية الإبداع وإتقان العمل ومراعاة الوقت ومواضيع أخري.

كما قام معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس بعقد تدريب يوم السبت الماضي لمجموعة من السادة الإداريين من جامعة الجلالة، وقد قام لفيف من السفراء بإلقاء الندوات المختلفة عن جميع المواضيع المتعلقة بالإتيكيت والبروتوكول؛ منهم معالى الوزيرة/ د. مشيرة خطاب – وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة؛ معالي السفيرة/ د. نهاد سيف اليزل؛ معالي السفيرة/ د. سها الفار وأخيرا معالي السفير/د. قدرى عبد اللطيف؛ وقد تطرقت الندوات إلي مواضيع شتي؛ مثل فن الحديث والتواصل مع الآخر؛ كيفيه إقامة المؤتمرات والاجتماعات الرسمية؛ وتوضيح الفرق بين الإتيكيت والبروتوكول. وتم إدارة جميع الندوات على مدار اليوم في شكل تفاعلي بين معالي السفراء والسادة الإداريين من الحضور.

ويقوم السادة الإداريين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة خلال الفترة المقبلة باستكمال البرنامج التدريبي، وفقا لمتطلبات كل وظيفة وتقييم الجامعة، على أن يتم منح ��لسادة المشاركين في التدريب شهادة إتمام البرنامج التدريبي بالكامل من مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس، بعد استيفاء جميع عناصره.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي