google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU وزير التربية: علاقاتنا مع أميركا قوية في جميع المجالات

مساحة اعلانية

آخر المواضيع

وزير التربية: علاقاتنا مع أميركا قوية في جميع المجالات

 

وزير التربية: علاقاتنا مع أميركا قوية في جميع المجالات

 

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف قوة العلاقات الثقافية بين الكويت والولايات المتحدة في جميع المجالات وخاصة قطاع التعليم، معربا عن تقديره للسفارة الأميركية ومعهد اميديست على النتائج الرائعة التي ظهرت على المشاركين من أبناء الوزارة في البرامج والدورات التي تنظمها السفارة.



وأضح المضف، خلال الحفل الختامي الذي أقيم افتراضيا عبر منصة زووم لتكريم المشاركين في برنامج الشهادة المهنية لتدريس اللغة الإنجليزية (PCELT) بالتعاون مع معهد إميديست، أن هؤلاء المعلمين سينقلون خبراتهم التي اكتسبوها لطلبتهم مما سيؤثر إيجابا على مستوى تعليمهم.

وحث المضف الطلبة الكويتيين على الدراسة في الولايات المتحدة كونه شخصيا أحد خريجي أميركا.

من جهتها أعربت السفيرة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي عن تقديرها لوزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف والوكيل المساعد لشؤون التعليم العام أسامة السلطان والموجه العام للغة الإنجليزية سوزان البشيتي لتعاونهم مع السفارة في برنامج PCELT والعديد من الدورات التدريبية وبرامج التبادل الأخرى في اللغة الإنجليزية، موضحة أن البرنامج قام بتدريب 24 معلما كويتيا متميزا في عام 2020.

وتابعت: نؤكد على ضرورة استمرار العملية التعليمية حتى أثناء انتشار هذه الجائحة العالمية، معربة عن امتنانها لوزارة التربية، على مدى السنوات الأربع الماضية، التي سمحت لبعض أفضل معلمي اللغة الإنجليزية بالمشاركة في PCELT.

وقالت للمدرسين خريجي الدورة: إن اختياركم لدورة PCELT وإكمالها يعتبر إنجازا رائعا، وعليكم أن تفخروا بأنفسهم، لكن الطريق لا يجب أن ينتهي هنا، لافتة إلى أن السفارة الأميركية تقدم العديد من برامج التدريب والتبادل للمعلمين الكويتيين.

بدوره، قال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام أسامة السلطان إن حضور الوزير المضف يعكس حرصه على أبنائه المعلمين، موضحا أن هذا التكريم كان مستحقا للمعلمين حيث كان البرنامج مضغوطا جدا لكن المعلمين الكويتيين أثبتوا قدراتهم ومهاراتهم.

وأشار إلى أن المشاركين أثبتوا جدارتهم وجدوى التدريب، لافتا إلى أن التدريب الوطني في الكويت هو ما تطمح إليه الوزارة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي