مساحة اعلانية

آخر المواضيع

“التربية” تحدّد فترة وشروط الالتحاق بـ “مسار النخبة”

 

“التربية” تحدّد فترة وشروط الالتحاق بـ “مسار النخبة”

 

حدّدت وزارة التربية والتعليم الفترة من 10 إلى 21 من يناير المقبل، لتسجيل الطلبة المواطنين الراغبين في “مسار النخبة” بالمدارس، وسيكون التسجيل إلكترونياً، مضيفة أنه مع استمرار نجاح مسيرة “مسار النخبة” وتزايد طلبات الالتحاق به، تم الإعلان عن فتح باب التسجيل بالمسار للعام الدراسي المقبل (2021/2020).



وأفادت الوزارة بأن “مسار النخبة” يبدأ من الصف الخامس، ويمتد إلى الصف الثاني عشر، حيث يدرس الطلبة من خلاله في الحلقة الثانية منهاج الـ”Pre AP”، وذلك لإعدادهم وتمكينهم في مواد الرياضيات والعلوم، إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية.

فيما يدرس طلبة الحلقة الثالثة منهاج العلوم المتقدمة “AP” بالتعاون مع مؤسسة “الكولج بورد” الأميركية (The College Board).

وذكرت الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي شروطاً عدة لقبول الطلبة في “مسار النخبة”، هي أن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات أو من أبناء المواطنات، وأن يؤدي اختبار الإمسات في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وألا يقل معدل درجات كل من مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عن 80% في الصفوف من الرابع إلى السابع.

كما اشترطت ألا يقل معدل درجات كل من مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية عن 90% في الصف الثامن، إضافة إلى ضرورة اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي