google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU نتائج الاختبارات عبر «نور».. وبإمكان أولياء الأمور الاطلاع عليها

مساحة اعلانية

نتائج الاختبارات عبر «نور».. وبإمكان أولياء الأمور الاطلاع عليها

 قالت المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري، اليوم الأحد، إن اختبارات الفصل الدراسي التي أجريت «عن بُعد» تتم للمرة الأولى عبر منصة «مدرستي»، لافتة إلى أن النتائج سيتم نشرها عبر نظام «نور».

جاء ذلك في تصريحات المتحدثة باسم الوزارة لفضائية «الإخبارية»، مؤكدة أن الطلاب أصبحت لديهم خبرة في التعامل مع المنصة والاختبارات عن بُعد، نتيجة التدريب المقدم لهم من المعلمين ودعم أولياء الأمور.

وأضافت أن «آلية ظهور النتائج، سيتم نشرها عبر نظام (نور)، وبإمكان الطلاب وأولياء الأمور الإطلاع عليها من خلال التفاعل مع هذه البوابة».

 

وأشارت إلى أن عدد الذ��ن دخلوا إلى منصة «مدرستي» وصل إلى نصف مليون، ما بين طلاب ومعلمين وأولياء أمور.



وسار اليوم الأول للاختبارات بسلاسة وتجاوز بعض التحديات المتوقعة التي تم التعامل معها في حينها؛ وفق خطة عمل تقنية، إلى جانب الجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون والمعلمات وتفاعلهم مع طلابهم، وتسهيل مهمة أداء الاختبارات من خلال الإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

كما كان لتجربة الطلاب والطالبات في التعامل مع المنصة طوال الفصل الدراسي الأول الدور الأكبر في أداء الاختبارات بسلاسة.

وبذل الطاقم التعليمي من مشرفين ومرشدين وقادة مدارس جهود مميزة للإسهام في سير الاختبارات على أكمل وجه؛ حيث عملوا على تحقيق التهيئة النفسية والتربوية للطلاب والطالبات أثناء الاختبارات. وكان بارزًا الحرص على تشكيل اللجان المنظمة لأعمال الاختبارات، وتوزيع المهام والمسئوليات وتحقيق الأجواء المناسبة لأدائها «عن بُعد».

وعكس تفاعل أولياء الأمور تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة، والتعاون معها بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم خلال مدة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم، وتوفير الجو المناسب لهم للمراجعة والاستذكار.

وأكّدت وزارة التعليم استمرار العملية التعليمية خلال مدة الاختبارات لتقديم الإثراءات التعليمية للطلاب ومعالجة الفاقد التعليمي بواقع ثلاث ساعات يومياً، مؤكدة على عدد من الإرشادات لتأدية الاختبارات إلكترونياً، ممثلة في «الحصول على جدول الاختبارات من المدرسة، وتهيئة المكان المناسب لأداء الاختبار، والتحقق من تسجيل الدخول إلى منصة “مدرستي”، والدخول في وقت مبكر للاختبار، إضافةً إلى اتباع التعليمات والإرشادات الموضوعة من قبل المعلم، وتجهيز الوسائل اللازمة لتأدية الاختبار عبر الاتصال بالإنترنت».

يُذكر أن أكثر من نصف مليار مستخدم دخلوا على رابط «مدرستي» منذ إطلاقها حتى نهاية الأسبوع الماضي، إضافة إلى 9.9 ملايين استفسار وارد لغرف المعلمين من خلال المنصة، وأكثر من 80.9 مليون درس افتراضي.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي