google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU هاتف إرشادي لدعم الطلاب أثـنـاء فتـرة الاختبـارات

مساحة اعلانية

هاتف إرشادي لدعم الطلاب أثـنـاء فتـرة الاختبـارات

  انتظم أمس الأحد الخامس من جمادى الأولى الموافق 20 ديسمبر 2020 مليون طالب وطالبة في الرياض في الاختبارات الفصلية للعام الدراسي 1442هـ، للمرة الأولى “عن بعد”، وذلك للأسبوعين الـ17 والـ18 من الفصل الدراسي.




وأكد عبدالرحمن بن حمود السبيل مدير إدارة الإرشاد الطلابي “بنين” أ�� الإدارة بذلت جهوداً حثيثة للاستعداد للاختبارات الفصلية، من خلال تقديم خدمات الدعم والمساندة النفسية والاستشارية عبر الهاتف الاستشاري لوحدات الخدمات الإرشادية وتقديم رسائل وتصاميم توعوية ونشرها في حسابات التواصل الاجتماعي للإدارة.

وقال السبيل: إن الاختبارات لهذا العام مختلفة وتجربة جديدة للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمرشدين وقادة المدارس؛ كونها تأتي في ظروف استثنائية للعالم كله، تمثلت في جائحة كورونا، حيث خصصت إدارة الإرشاد الطلابي ثلاث وحدات إرشادية في جنوب الرياض على الهاتف (0557319247)، ووحدة شرق الرياض (8102879)، ووحدة غرب الرياض (4654998)، للدعم والمساندة من الثامنة صباحاً حتى الـ 11:30 صباحاً.

من جانبها، أوضحت سحر بنت عبدالرحمن عطية مديرة إرشاد الطالبات بتعليم الرياض، أن فترة الاستعداد التي تسبق الاختبارات أمر باعث على التوتر ومسبب لما يعرف بقلق الامتحانات لكل من الأسرة والطلاب والطالبات، لذا ركزت إدارة إرشاد الطالبات على هذه الفترة المهمة، وحرصت على تفعيل أحد برامجها الإرشادية التربوية “التهيئة للاختبارات”، خصوصاً هذا العام، حيث تقدم عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية من تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت مديرة إرشاد الطالبات إلى أن الإدارة قدمت جملة من الخدمات الإرشادية المتمثلة في بذل الدعم والمساندة للأسر والطالبات عبر الخط المخصص لذلك، فضلاً عن توعية الأهالي بأهم الإرشادات المرتبطة بدورهم في احتواء بناتهم من خلال تهيئة الأجواء الأسرية المحفزة والداعمة للاستذكار والمراجعة، لجعل مفهوم الاختبار في المنزل جدياً ومنضبطاً.

وبينت أن إدارة إرشاد الطالبات ركزت على المهام المنوطة بالمرشدات، ودورهن المهم في تعزيز الثقة بالذات والدافعية للإنجاز، وصقل المهارات والقدرات، مع محاولة خفض معدل القلق والتوتر، الذي يسبق هذه الفترة، وهو ما يطلق عليه “التهيئة الإرشادية الاستباقية للاختبارات”، ما يسهم في اجتيازها بيسر وسهولة وفقاً لصحيفة الرياض.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي