مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الجامعة المفتوحة أطلقت القبول الفوري لنسبة 60% وما فوق

 

الجامعة المفتوحة أطلقت القبول الفوري لنسبة 60% وما فوق

 

صرحت رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة ناهد الشيخ بأن باب تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العــام الجامعـــــي 2020/2021 متـاح عبـــــر موقــع الجامعـــــة الإلكتــرونــــي

www.aou.edu.kw لكل الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية في تخصصاتها الثلاثة برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها وبرنامج إدارة الأعمال (بتخصصاتها: محاسبة، تسويق، نظم المعلومات، اقتصاد، إدارة) وبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة.



وأضافت ناهد الشيخ سيكون القبول الفوري في الفصل الثاني لكل خريجي الثانوية سواء كانت الثانوية قدي��ة أو حديثة او ما يعادلها للحاصلين على نسبة 60% او (2.0) في نظام الأربع نقاط فما فوق.

وأضافت الشيخ قائلة انه يجوز قبول طلبة من خريجي الثانويات دون النسبة المذكورة أعلاه اذا توافرت لديهم خبرة عملية ووظيفية مناسبة للتخصص المطلوب ومدتها أربع سنوات من جهة عمل مسجلة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، بالاضافة الى توافر شروط القبول في البرنامج (ثانوية تخصص علمي لبرنامج الحاسوب) إضافة إلى أنه يتم قبول الطلبة من جميع الأعمار بغض النظر عن تاريخ التخرج في الثانوية.

وشرحت الشيخ آلية التقديم للطلبة المستجدين، وذلك عن طريق تقديم طلب الالتحاق من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ثم دفع رسوم الطلب، وهنا يحصل الطالب مباشرة وبشكل تلقائي على موعد اختبار المستوى، علما ان نتيجة القبول وطريقة التسجيل ستكون متاحة من خلال الموقع الالكتروني. علما ان أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني سيكون 20/2/2021.

ولفتت الشيخ الى ان خريج الجامعة العربية المفتوحة في الكويت سيحصل على شهادتين معتمدتين محليا من وزارة التعليم العالي ودوليا وفقا لشراكة الجامعة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة، كما تتيح الجامعة وفقا لنظامها (التعليم المدمج) المدعم بمنهجها البريطاني مرونة تسجيل المحاضرات بما يتماشى مع أرباب الأسر والموظفين دون التعارض مع ساعات عملهم الرسمي.

وأشارت الشيخ الى أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة إقليمية أنشأها برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) تتوزع في 9 فروع في الوطن العربي، تحتضن الكويت (المقر الرئيسي لها)، إضافة إلى الفروع الأخرى في المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية لبنان، مملكة البحرين، جمهورية السودان، سلطنة عمان ودولة فلسطين، حيث تتسم الجامعة بصفة غير الربحية نظرا لأن رسومها الدراسية لا تتجاوز 600 دينار في الفصل الواحد مع كل متطلباته وملحقاته.

مرحبين بالوقت ذاته بكل الاستفسارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة في انستغرام @aou_kw او تويتر @aou_kwt أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] or [email protected] أو عبر هاتف 24394400.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي