مساحة اعلانية

آخر المواضيع

17000 طالب وطالبة تقدموا لاختبار القدرات في جامعة الكويت

 

17000 طالب وطالبة تقدموا لاختبار القدرات في جامعة الكويت

 

قالت مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس د.رواء الجارالله إن عدد المتقدمين لاختبار القدرات في جامعة الكويت 17000 طالب وطالبة بعد انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني والتي كانت مقررة خلال الفترة من 2 إلى 16 ديسمبر الجاري، علما ان موعد عقد الاختبارات سيكون خلال الفترة من 6 يناير 2021 إلى 13 فبراير 2021، مشيرة إلى أنه سيتم لأول مرة تجربة الاختبار الإلكتروني بالحضور الشخصي داخل الحرم الجامعي.



وأشارت في تصريح خاص لـ «الأنباء» إلى ان الجامعة حريصة كل الحرص على صحة الطلبة، لافتة الى انه نظرا للأوضاع الصحية سيتم الأخذ بتوصيات وزارة الصحة والالتزام بكل التعليمات حفاظا على صحة الطلبة.

لذا فإن اتباع جميع الإرشادات الخاصة بالاختبار والالتزام بها علما ان أداء الطالب لاختبارات القدرات الأكاديمية لا يعني ضمان قبوله بالجامعة.

وأوضحت ان اختبارات القدرات ستتم في ٤ مواد هي لغة إنجليزية ولغة عربية ورياضيات بالإضافة إلى اللغة الفرنسية، مؤكدة وجود معايير ثابتة لاختبارات القدرات تم وضعها عبر لجان أكاديمية متخصصة، وكل لجنة تلتزم بهذه المعايير، وعلى أساس هذه المعايير تستمر الاختبارات بنفس المنهجية ونفس الطريقة، وبنفس المستوى، حيث تتم مراجعة الأسئلة بالتعاون مع وزارة التربية للتأكد من مواءمتها لمناهج وزارة التربية.

ونصحت الجارالله الطلبة الراغبين في التقدم إلى اختبارات القدرات بالدخول إلى موقع الجامعة والاطلاع على نماذج الاختبارات السابقة، والاطلاع أيضا على دليل الطالب. مبينة أن كل ما يخص الاختبارات موجود في تلك النماذج التي تفيد الطلبة.

وأضافت الجارالله ان تصحيح اختبار القدرات يتم عن طريق جهاز ماسح ضوئي، لكن بسبب تزايد أعداد المتقدمين على الاختبار، نجد أن عملية التصحيح تحتاج إلى المزيد من الوقت، حيث ستكون النتيجة النهائية للاختبار بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الاختبار، ونأمل أن تكون عملية التصحيح في فترة وجيزة دون تأخير.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي