مساحة اعلانية

آخر المواضيع

إلغاء شرط «قدم شهادة الثانوية» للراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي بمصر

 

إلغاء شرط «قدم شهادة الثانوية» للراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي بمصر

 

كشف مدير الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم د ..حمد العدواني، انه وفي اطار التنسيق بين الجهاز ووزارة التعليم العالي تمت مراجعة العديد من القرارات الوزارية المنظمة للدراسة، حيث صدر القرار الوزاري رقم 173 لسنة 2020 والمتضمن إلغاء قرار وزاري سابق بشأن عدم استثناء الطالب الكويتي الذي يرغب في مواصلة تعليمه الجامعي من بند «قدم الشهادة»، وكان القرار قد قيد على دولة واحدة هي مصر.



وأعلن العدواني في تصريح لـ«الأنباء» عن صدور قرار وزاري يقضي بإلغاء شرط قدم الشهادة الثانوية «سنتين» عن الطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي في مصر.

وافاد العدواني بأن الإلغاء جاء نتيجة لحيثيات وأسباب الأحكام العديدة الصادرة في الطعون المقامة على هذا القرار، والتي خسرتها الوزارة وكانت تشكل الجزء الأكبر من فئات القضايا المرفوعة ضد وزارة التعليم العالي.

وأضاف: كما صدر القرار الوزاري رقم 162 لعام 2020 بشأن إضافة3 مواد للقرار الوزاري رقم 20 لعام 1994 المتضمن عدم اعتماد النظام التعليمي عن طريق الانتساب، نظمت فيه أسس المعادلة للموظفين.

وأكد العدواني أن جودة التعليم ومتطلبات التحصيل العلمي السليم تقتضي وضع الضوابط اللازمة لضمان تحققهما في مؤسسات تعليمية تستوفي جميع معايير الجهاز وتكون مدرجة على قوائمه بهدف تزويد سوق العمل بمدخلات متجانسة في المستوى الأكاديمي وعالية الكفاءة لتعزيز قدرة الكويت التنافسية عالميا.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي