مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أسهل طريقة لكتابة المقال بشروطه التامة

 المقدمة

لكتابة مقال جيد ، تحتاج أولاً إلى فهم واضح لما يطلبه منك سؤال المقالة. سيساعدك النظر إلى سؤال المقالة بالتفصيل على تحديد الموضوع و “الكلمات التوجيهية”  ، والتي ترشدك إلى كيفية الإجابة على السؤال. يعد فهم معنى هذه الكلمات التوجيهية خطوة أولى حيوية في إنتاج مقالتك.



يقدم هذا الجدول تعريفات لبعض الكلمات الأكثر شيوعًا التي قد تصادفها في سؤال مقال. يرجى ملاحظة أن هذه التعريفات تهدف إلى توفير إرشادات عامة وليست بديلاً عن قراءة السؤال بعناية. إذا فهمت ذلك بشكل خاطئ ، فإنك تخاطر بفرصة كتابة مقال يفتقر إلى التركيز ، أو لا صلة له بالموضوع.

مصطلح مقال

تعريف

حلل

قسّم القضية إلى أجزائها المكونة. انظر بعمق في كل جزء باستخدام الحجج والأدلة الداعمة المؤيدة والمعارضة وكذلك كيف تترابط هذه مع بعضها البعض.

تقييم

تزن إلى أي مدى يكون الشيء صحيحًا. اقنع القارئ بحجتك من خلال الاستشهاد بالبحث ذي الصلة ولكن تذكر أيضًا أن تشير إلى أي عيوب وحجج مضادة أيضًا. اختتم بالقول بوضوح إلى أي مدى أنت موافق على الاقتراح الأصلي.

وضح

اجعل الشيء أكثر وضوحًا حرفيًا ، وعند الاقتضاء ، قم بتبسيطه. يمكن أن يتضمن هذا ، على سبيل المثال ، شرح بعبارات أبسط عملية أو نظرية معقدة ، أو العلاقة بين متغيرين.

التعليق عليها

اختر النقاط الرئيسية حول موضوع ما وقدم رأيك ، معززًا وجهة نظرك باستخدام المنطق والإشارة إلى الأدلة ذات الصلة ، بما في ذلك أي قراءة أوسع قمت بها.

قارن

تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين ظاهرتين أو أكثر. قل ما إذا كان أي من أوجه التشابه أو الاختلافات المشتركة أكثر أهمية من غيرها. ��البًا ما يتم عرض “المقارنة” و “التباين” معًا في سؤال مقالي.

يعتبر

قل ما تعتقده ولاحظته بشأن شيء ما. قم بعمل نسخة احتياطية من تعليقاتك باستخدام الأدلة المناسبة من مصادر خارجية ، أو تجربتك الخاصة. قم بتضمين أي آراء تتعارض مع آرائك وكيفية ارتباطها بما كنت تعتقده في الأصل.

التباين

مماثلة للمقارنة ولكن التركيز على الاختلافات بين ظاهرتين أو أكثر ، أو ما يميزهما عن بعضهما البعض. أشر إلى أي اختلافات ذات أهمية خاصة.

تقييم نقدي

قدم حكمك بشأن مدى صحة بيان أو نتائج ضمن جزء من البحث ، أو إلى أي مدى تتفق معها. قدم أدلة مأخوذة من مجموعة واسعة من المصادر التي تتفق مع الحجة وتناقضها. توصل إلى استنتاج نهائي ، مبنيًا قرارك على ما ترى أنه أهم العوامل وتبرير كيفية اختيارك.

حدد

لإعطاء المصطلحات الدقيقة معنى شيء ما. لفت الانتباه إلى أي مشاكل مطروحة مع التعريف والتفسيرات المختلفة التي قد تكون موجودة.

يتظاهر

أظهر كيف ، مع أمثلة لتوضيحها.

وصف

قدم شرحًا مفصلاً لكيفية حدوث شيء ما ولماذا.

مناقشة

في الأساس ، هذا نقاش مكتوب حيث تستخدم مهارتك في التفكير ، مدعومًا بأدلة منتقاة بعناية لتقديم حجة مع وضد حجة ، أو الإشارة إلى مزايا وعيوب سياق معين. تذكر أن تصل إلى نتيجة.

توضيح

لمزيد من التفاصيل ، قدم مزيدًا من المعلومات حول.

تقييم

انظر شرح “التقييم النقدي”.

فحص

ابحث بالتفصيل عن كثب وحدد الحقائق الأساسية والقضايا المهمة المحيطة بالموضوع. يجب أن يكون هذا تقييمًا نقديًا ويجب أن تحاول تقديم الأسباب التي تجعل الحقائق والقضايا التي حددتها هي الأكثر أهمية ، بالإضافة إلى شرح الطرق المختلفة التي يمكن تفسيرها بها.

يشرح

وضح موضوعًا من خلال تقديم وصف تفصيلي لكيفية حدوثه وسبب حدوثه ، أو ما هو المقصود باستخدام هذا المصطلح في سياق معين. يجب أن تكون كتاباتك واضحة بحيث يمكن فهم الإجراءات المعقدة أو تسلسل الأحداث ، وتحديد المصطلحات الرئيسية عند الاقتضاء ، وإثباتها بالبحث ذي الصلة.

يكتشف

اعتماد نهج الاستجواب والنظر في مجموعة متنوعة من وجهات النظر المختلفة. وحيثما أمكن التوفيق بين وجهات النظر المتعارضة من خلال تقديم سطر أخير للحجة.

إعطاء حساب عن

يعني إعطاء وصف مفصل لشيء ما. لا يجب الخلط بينه وبين “حساب” الذي يسألك ليس فقط عن ماذا ، ولكن لماذا حدث شيء ما.

تحديد

حدد النقاط الرئيسية التي يجب معالجتها والآثار المترتبة عليها.

توضيح

تعليمات مشابهة لـ “شرح” حيث يُطلب منك إظهار طريقة عمل شيء ما ، والاستفادة من أمثلة وإحصائيات محددة إذا كان ذلك مناسبًا لإضافة وزن إلى شرحك.

تفسر

أظهر فهمك لقضية أو موضوع. يمكن أن يكون هذا استخدامًا لمصطلحات معينة من قبل المؤلف ، أو ما تقترحه لك نتائج البحث. في الحالة الأخيرة ، قم بالتعليق على أي أنماط مهمة وعلاقات سببية.

برر

قدم قضية من خلال تقديم مجموعة من الأدلة لدعم أفكارك ووجهات نظرك. لتقديم حجة متوازنة ، ضع في اعتبارك الآراء التي قد تتعارض مع آرائك قبل ذكر استنتاجك.

الخطوط العريضة

نقل النقاط الرئيسية مع التركيز على الهياكل العالمية والعلاقات المتبادلة بدلاً من التفاصيل الدقيقة.

مراجعة

انظر جيدا في الموضوع. يجب أن يكون هذا تقييمًا نقديًا وليس مجرد تقييم وصفي.

أرني كيف

قدم ، بترتيب منطقي ، وبالرجوع إلى الأدلة ذات الصلة ، المراحل ومجموعة العوامل التي تؤدي إلى شيء ما.

حالة

لتحديد الجوانب الرئيسية المتعلقة بموضوع ما بعبارات واضحة دون الإفراط في الوصف. الرجوع إلى الأدلة والأمثلة عند الاقتضاء.

لخص

قم بإعطاء نسخة مختصرة توضح الحقائق الرئيسية وحذف المعلومات الزائدة عن الحاجة. عادةً ما تكفي الأمثلة المختصرة أو العامة لهذا النوع من الإجابات.

الى أي مدى

يثير استجابة مماثلة للأسئلة التي تحتوي على “إلى أي مدى …”. يتطلب هذا النوع من الأسئلة تقييمًا شاملاً للأدلة في تقديم حجتك. استكشف التفسيرات البديلة حيثما وجدت.


الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي