google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU كيفية عمل استنتاج في 5 خطوات سهلة

مساحة اعلانية

كيفية عمل استنتاج في 5 خطوات سهلة

 يتعين علينا جميعًا إجراء تلك الاختبارات الموحدة حيث يتم تقديمك بنص كبير ويجب أن تشق طريقك من خلال مشكلات الاختيار من متعدد التالية. في معظم الأوقات ، ستصلك أسئلة تطالبك بالعثور على الفكرة الرئيسية ، وتحديد هدف المؤلف ، وفهم المفردات في السياق ، ومعرفة نغمة المؤلف ، والموضوع المطروح ، استنتاج . بالنسبة لكثير من الناس ، فإن فهم كيفية عمل استنتاج هو أصعب جزء في مقطع القراءة ، لأن الاستدلال في الحياة الواقعية يتطلب القليل من التخمين.



ومع ذلك ، في اختبار الاختيار من متعدد ، فإن الاستدلال يأتي إلى شحذ بعض مهارات القراءة مثل هذه المدرجة أدناه. اقرأها ، ثم مارس مهاراتك الجديدة مع مشاكل ممارسة الاستدلال المدرجة أدناه.

ما هو بالضبط الاستنتاج؟

 

الخطوة 1: تحديد سؤال الاستدلال

أولاً ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كان يُطلب منك فعلاً إجراء استنتاج بشأن اختبار القراءة أم لا. ستحتوي الأسئلة الأكثر وضوحًا على الكلمات “يقترح” أو “يشير إلى” أو ” يستنتج ” مباشرةً في العلامة مثل هذه:

 

“وفقًا للفقرة ، يمكننا أن نستنتج بشكل معقول …”

“بناء على الفقرة ، يمكن اقتراح أن …”

“أي العبارات التالية يدعمها المقطع بشكل أفضل؟”

“يشير المقطع إلى أن هذه المشكلة الأساسية …”

“يبدو أن المؤلف يشير إلى أن …”

ومع ذلك ، لن يتم طرح بعض الأسئلة بشكل صحيح وتطلب منك الاستنتاج. سيتعين عليك في الواقع أن تستنتج أنك بحاجة إلى استنتاج حول المقطع. متستر ، أليس كذلك؟ فيما يلي بعض الأشياء التي تتطلب مهارات استنتاج ، ولكن لا تستخدم هذه الكلمات بالضبط.

“أي من العبارات التالية قد يوافق المؤلف على الأرجح؟”

“أي من الجمل التالية من المرجح أن يستخدمها المؤلف لإضافة دعم إضافي للفقرة الثالثة؟”

الخطوة 2: ثق بالممر

الآن بعد أن أصبحت متأكدًا من وجود سؤال استنتاج بين يديك ، وأنت تعرف بالضبط ما هو الاستنتاج ، ستحتاج إلى التخلي عن تحيزاتك ومعرفتك السابقة واستخدام المقطع لإثبات أن الاستنتاج الذي تحدده هو صحيح. تختلف الاستنتاجات في اختبار الاختيار من متعدد عن تلك الموجودة في الحياة الواقعية. في العالم الحقيقي ، إذا قدمت تخمينًا مستنيرًا ، فقد يظل استنتاجك غير صحيح. ولكن في اختبار الاختيار من متعدد ، سيكون استنتاجك صحيحًا لأنك ستستخدم التفاصيل الموجودة في المقطع لإثبات ذلك. عليك أن تثق في أن المقطع يقدم لك الحقيقة في إعداد الاختبار وأن أحد خيارات الإجابة المقدمة صحيح دون الابتعاد كثيرًا عن مجال المقطع.

الخطوة 3: البحث عن أدلة

خطوتك الثالثة هي البدء في البحث عن أدلة – دعم التفاصيل والمفردات وأفعال الشخصية والأوصاف والحوار والمزيد – لإثبات أحد الاستنتاجات المدرجة أسفل السؤال. خذ هذا السؤال والنص ، على سبيل المثال:

 

قراءة فقرة:

 

كانت الأرملة إلسا متناقضة تمامًا مع عريسها الثالث ، في كل شيء ما عدا العمر ، كما يمكن تصورها. اضطرت للتنازل عن زواجها الأول بعد وفاة زوجها في الحرب ، وتزوجت من رجل مرتين من عمرها أصبحت له زوجة نموذجية على الرغم من عدم وجود أي شيء مشترك بينهما ، وبوفاته تركت في حوزتها ثروة رائعة ، رغم ذلك أعطته للكنيسة. بعد ذلك ، نجح رجل جنوبي ، أصغر منها بكثير ، في يدها ، وحملها إلى تشارلستون ، حيث وجدت نفسها بعد سنوات عديدة غير مريحة ، أرملة مرة أخرى. كان من الرائع لو استمر أي شعور في الحياة مثل حياة إلسا ؛ لا يمكن إلا أن يتم سحقها وقتلها بسبب خيبة الأمل المبكرة لوفاة عريسها الأول ، والواجب الجليدي لزواجها الثاني ،

 

بناءً على المعلومات الواردة في المقطع ، يمكن اقتراح أن الراوي يعتقد أن زيجات إلسا السابقة كانت:

أ. غير مريحة ، لكنها مناسبة تمامًا لإلسا ب.مرضية

ومملة لإلسا سي.باردة

ومضرة لإلسا

د. لكنه يستحق ذلك لإلسا

للعثور على أدلة تشير إلى الإجابة الصحيحة ، ابحث عن الأوصاف التي تدعم تلك الصفات الأولى في اختيارات الإجابة. فيما يلي بعض أوصاف زواجها في المقطع:

“… أصبحت زوجة مثالية على الرغم من عدم وجود أي قاسم مشترك بينهما …”

“… بعد سنوات عديدة غير مريحة ، وجدت نفسها مرة أخرى أرملة.”

“… الواجب الجليدي لزواجها الثاني وقسوة زوجها الثالث الذي دفعها حتماً إلى ربط فكرة وفاته بفكرة راحتها.”

الخطوة 4: تضييق الخيارات

تتمثل الخطوة الأخيرة لإجراء استدلال صحيح في اختبار الاختيار من متعدد في تضييق نطاق خيارات الإجابة. باستخدام القرائن من المقطع ، يمكننا أن نستنتج أنه لا يوجد شيء “مرضٍ” لإلسا بشأن زيجاتها ، الأمر الذي يتخلص من الاختيار ب.

الخيار (أ) غير صحيح أيضًا لأنه على الرغم من أن الزيجات تبدو بالتأكيد غير مريحة بناءً على القرائن ، إلا أنها لم تكن مناسبة لها تمامًا حيث لم يكن لديها أي شيء مشترك مع زوجها الثاني وأرادت أن يموت زوجها الثالث.

الخيار D غير صحيح أيضًا لأنه لا يوجد شيء مذكور أو ضمني في المقطع لإثبات أن إلسا تعتقد أن زواجها يستحق ذلك بطريقة ما ؛ في الواقع ، يمكننا أن نستنتج أن الأمر لم يكن يستحقها على الإطلاق لأنها تخلت عن المال من زوجها الثاني.

لذلك ، علينا أن نؤمن بأن الخيار C هو الأفضل – الزيجات كانت باردة ومدمرة. تنص الفقرة صراحة على أن زواجها كان “واجبًا جليديًا” وأن زوجها الثالث كان “قاسًا”. كما نعلم أنهما تضررا لأن مشاعرها “سحقها وقتلت” بسبب زواجها.

 

الخطوة 5: الممارسة

للحصول على استنتاجات جيدة حقًا ، ستحتاج إلى التدرب على عمل الاستنتاجات الخاصة بك أولاً ، لذا ابدأ بأوراق العمل المجانية لممارسة الاستدلال .

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي